Connect with us

عربي

النظام السوري يبدأ حملته الانتخابية ويعلن عن أول إجراء (صور)

Published

on

انطلق ملتقى العشائر والقبائل العربية في مدينة دير الزور في خطوة تهدف لدعم رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وجاء في البيان الختامي للملتقى بحسب صحيفة عنب بلدي، الاثنين 22 من آذار، أن العشائر متمسكة بوحدة سوريا أرضا وشعبا والوقوف مع الجيش السوري بقيادة الأسد، بحسب وصفه.

وجددت العشائر تأكيدها على “انتمائها للوطن وتمسكها بوحدته أرضًا وشعبًا ووقوفها خلف “الجيش العربي السوري”، على حد تعبير البيان.

ووجه الملتقى برقية للأسد “عاهده فيها بأن يبقى أبناء دير الزور جنودًا أوفياء، في كل ما يخدم بلدنا الحبيب سوريا خلف قيادته الحكيمة والشجاعة مؤمنين أنها الوحيدة القادرة على الوصول بسورية إلى بر الأمان”.

وقال محافظ دير الزور، فاضل نجار، إن انعقاد الملتقى هو تعبير عن الوفاء للقيادة السورية ودعم للاستحقاق الدستوري القادم (الانتخابات الرئاسية).

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن وجهاء عشائر دعمهم للقيادة السورية ومحاربة “الإرهاب” على الأراضي السورية، بحسب تعبيرهم.

المتحدث الرسمي باسم “مجلس القبائل والعشائر السورية”، الشيخ مضر حماد الأسعد، قال لعنب بلدي، تعليقًا على المؤتمر اليوم، إن القبائل السورية مقسمة لأربعة أقسام.

وبحسب الأسعد، الأقسام هي: من يعملون مع النظام وداعميه، وقسم آخر مع الثورة السورية، وآخر مع الإدارة الذاتية، وقسم فئة صامتة، معظمهم معارضون لا يصرحون بذلك لأسباب أمنية.

وأوضح أن من أعلن تأييده للنظام السوري، اليوم لا يمثلون إلا قسمهم.

المصدر : عنب بلدي – وسائل إعلام سورية

إقرأ المزيد : روسيا تصدر بياناً هاماً يحدد سياستها مع الأسد

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement