Connect with us

أخبار تركيا اليوم

8 إجراءات إلزامية للمطاعم والمقاهي في تركيا

Published

on

حدد معهد المعايير التركية التدابير الحاسمة التي يجب اتخاذها في المطاعم والمقاهي التي ستعود للعمل بشكل تدريجي ابتداء من شهر مارس المقبل.

وقال إن الشركات التي تطبق 8 عناصر احترازية إلزامية ستتمكن من استضافة العملاء.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان قال في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لمجلس الوزراء يوم الأربعاء إن رفع القيود سيبدأ بشكل تدريجي اعتباراً من شهر مارس المقبل.

وذكر أنه سيتم تقسيم المقاطعات إلى 4 مجموعات، وسيتم التعامل معها حسب درجة الخطورة، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن خارطة طريق بشأن عمل المطاعم والمقاهي.

وقال المعهد وفق ما نشرت صحيفة “ملييت” إنه سيطلب من الزبائن رمز “هيس كود” وقياس ردجة الحرارة.

وأشار إلى أنه سيتم قبول الزبائن وفقًا لعدد الأشخاص، وسيتم إعداد الطاولات وفقاً للمسافة الاجتماعية، كما ستوضع الشوك والملاعق والسكاكين على الطاولة مغلفة.

وشدد على أنه سيتم إيلاء الاهتمام للقناع والمسافة وقواعد التنظيف، فيما سيفرض وضع معقمات على كل طاولة، وتنظيف الطاولات خلف كل عميلأ.

وبين أن المطعم الذي يستوفي الشروط سيحصل على شهادة تشغيل أمن “TSE COVID-19” مدة صلاحيتها ستكون سنة واحدة.

وأشارت إلى أنه سيتم دعم الشركات التي تقدم خدمات الطعام والمشروبات التي تضررت من الوباء عند تحديد حجم الأعمال، لافتة إلى أن عوائد ضريبة القيمة المضافة في 2019 و 2020 ستأخذ كأساس.

وأضافت ” ستتمكن الشركات التي يبلغ حجم مبيعاتها أقل من 3 ملايين ليرة في عام 2019 وانخفاض بنسبة 50 في المائة أو أكثر في عام 2020 من الاستفادة من الدعم”.

وذكرت أنه سيتم الإعلان عن فترة التقديم لبرنامج الدعم على الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة، حيث سيتم تقديم الطلبات عبر الحكومة الإلكترونية، فيما سيتم إيداع المدفوعات مباشرة في الحساب المصرفي للتاجر.

المصدر : وسائل إعلام تركية

فيسبوك

Advertisement