Connect with us

مقالات وتقارير

تعرف على خطوات التسجيل لموعد تلقي لقاح فيروس كورونا في تركيا

Published

on

نشرت وزارة الصحة التركية جدولا توضيحيا للإجابة على تساؤلات تتعلق بتلقي لقاح فيروس كورونا، وكيفية الحصول على موعد له، ولمن الأولوية. وسيتم إعطاء اللقاح وفقا لترتيب المجموعات في الجدول، الذي يمكن من خلاله أيضا التعرف على كيفية تقديم طلب للحصول على اللقاح.

يجب التحقق في البداية من وضع اللقاح عبر تطبيق “e_Nabız” أو برسالة نصية، ويمكن الاستفسار عن ذلك بكتابة “ASI” في رسالة نصية، وترك فراغ ثم كتابة الرقم الوطني، ثم ترك فراغ وكتابة آخر أربع أرقام من رقم معرف الهوية (Kimlik Seri Numarası)، ثم إرسالها إلى الرقم 2023.

يتم تحديد موعد تلقي اللقاح للأشخاص الذين تتضمنهم المجموعة المراد تطعيمها بعد الاستفسار عن وضع اللقاح، كما يمكن تحديد الموعد عبر نظام مواعيد الطبيب المركزي (MHRS) بالتاريخ والساعة، ويتم الإبلاغ برسالة نصية عن تأكيد الموعد. ويمكن الحصول على معلومات الموعد في تطبيقي “MHRS” و”e_Nabız”.

ينبغي على الشخص الذي سيحصل على اللقاح  التوجه الى المؤسسة الصحية المحددة في الموعد المحدد لتلقي اللقاح، وينبغي على صاحب الموعد إبراز معلوماته عن موعده عبر تطبيق “AŞİLA”، وتتم عملية اللقاح بعد قراءة باركود اللقاح وتسجيله في المؤسسة الصحية.

يُعطى اللقاح على جرعتين، ويتم تحديد موعد الجرعة الثانية من قبل موظفي الرعاية الصحية بعد تلقي الجرعة الأولى، كما ترسل معلومات عن موعد الجرعة الثانية عبر رسالة نصية، يمكن الاطلاع عليها عبر تطبيق e_Nabız.

اقرأ المزيد: طريقة ربط كرت المواصلات بكود Hes في اسطنبول

يحصل الأشخاص الذين تلقوا اللقاح على بطاقة اللقاح الإلكترونية عبر تطبيقي “Hayat Eve Sığar” و”e_Nabız”.

يذكر أنه بدأ في عموم تركيا تنفيذ الخطوة الثانية في برنامج اللقاح اعتبارا من 19 كانون الثاني/ يناير، حيث سيتم تطعيم جميع المسنين في دور المسنين ودور الرعاية، مع جميع المسؤولين عن رعايتهم، بالإضافة إلى كل من يزيد عمره عن 90 عاما.

المصدر: ترك برس

فيسبوك

Advertisement