Connect with us

أخر الأخبار

مسؤول بالصحة التركية يتحدث عن موعد رفع معظم القيود

Published

on

أعلن مسؤول تركي أن وزارة الصحة تخطط لإعطاء تعليمات برفع معظم القيود المفروضة في البلاد، إذا تمكنت الوزارة من تطعيم 27 مليون شخص ضد فيروس كورونا بحدود 15 مارس.

وقال مسؤول بوزارة الصحة في بيان حول الموضوع: “هدفنا رفع معظم حالات الحظر وفتح المدارس والمطاعم إذا وصلنا إلى 27 مليون لقاح في 15 مارس”.

وتنفذ تركيا برنامج التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 بسرعة من بين الأسرع في العالم بفضل تجربة البلاد في التطعيم الجماعي والبنية التحتية القوية.

وأطلقت تركيا حملة التطعيم المكثفة باللقاحات التي تم إحضارها من الصين في أواخر ديسمبر 2020، وذلك في 14 كانون الثاني (يناير) بدءًا بالعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وتلقى في غضون أربعة أيام فقط أكثر من 700 ألف شخص حقنة في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من 17 يناير.

للمقارنة، قامت دول مثل فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، التي بدأت التطعيم في وقت أبكر بكثير من تركيا، بتطعيم 400000 و 800000 و 1.1 مليون شخص على التوالي حتى الآن.

إقرأ المزيد : الصحة التركية تكشف عن حصيلة كورونا ليوم الأحد

وكتب وزير الصحة فخر الدين قوجة: “نحن دولة تتمتع بخبرة جيدة في تنفيذ برامج التطعيم على مستوى البلاد. بنيتنا التحتية أكثر من قادرة على تنفيذ برنامج [التطعيم] هذا بطريقة محكومة”. وأضاف على تويتر “سننتصر في المعركة ضد تفشي المرض معًا”.

وفقًا لبيانات وزارة الصحة، يوجد في تركيا 1.1 مليون عامل صحي سيتم تطعيمهم في غضون شهر في بلد يزيد عدد سكانه عن 83 مليون نسمة.

سيتم إعطاء جرعتين من اللقاح بفارق 28 يومًا بين كل واحد.

كان قوجة أول شخص يتلقى لقاحًا صينيًا بعد أن وافقت هيئة الأدوية والمعدات الطبية الرسمية في البلاد على لقاح CoronaVac من شركة Sinovac الصينية للاستخدام في حالات الطوارئ.

كما تلقى الرئيس رجب طيب أردوغان أول لقطة للقاح أمام كاميرات التلفزيون في 15 يناير، وحث الجمهور على التطعيم.

المصدر : وسائل إعلام تركية – اقتصاد تركيا والعالم

فيسبوك

Advertisement