Connect with us

أخر الأخبار

تركيا تعبر عن قلقها وتدعو الأمريكيين للتهدئة وضبط النفس

Published

on

اخبار امريكا بالعربي

أعربت وزارة الخارجية التركية، الأربعاء، عن قلقها إزاء التطورات التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية، عقب قيام متظاهرين باقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي، داعية جميع الأطراف إلى التهدئة وضبط النفس.

وقالت الوزارة في بيان، “نتابع بقلق التطورات الداخلية التي أعقبت الانتخابات الرئاسية الأمريكية وصولاً إلى محاولة اقتحام مبنى الكونغرس من قبل المتظاهرين اليوم”.

وأضافت “ندعو جميع الأطراف في الولايات المتحدة إلى التهدئة وضبط النفس، ونثق أن الولايات المتحدة ستتغلب على هذه الأزمة السياسية الداخلية بتعقّل”.

ودعت الوزارة المواطنين الأتراك المتواجدين في الولايات المتحدة إلى الابتعاد عن الأماكن المزدحمة والأماكن التي تشهد مظاهرات.

وفي وقت سابق اليوم، تجمع عشرات الآلاف من أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في محيط البيت الأبيض بمظاهرة حاشدة، مطالبين بمراجعة نتائج انتخابات الرئاسة التي فاز فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

ثم توجه المحتجون إلى مبنى الكونغرس بالتزامن مع عقد مجلسي النواب والشيوخ جلسة مشتركة للمصادقة على نتائج التصويت في انتخابات الرئاسة، حيث اقتحموا المبنى ما أدى لتوقف الجلسات وحالة كبيرة من الفوضى والهرج والمرج والشغب.

فيسبوك

Advertisement