Connect with us

عربي

أول تصريح من الأمير محمد بن سلمان بعد اتفاق المصالحة بين السعودية وقطر

Published

on

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم الإثنين، أن القمة الخليجية الـ41 في العلا ستكون بهدف لم شمل دول مجلس التعاون، وذلك في أول تصريح له بعد اتفاق المصالحة مع قطر.

وقال الأمير محمد بن سلمان: إن “سياسة السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قائمة على نهج راسخ قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربية وتسخير كافة جهودها لما فيه خير شعوبها وبما يحقق أمنها واستقرارها”.

وأضاف ولي العهد السعودي: أن “قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار”، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

اقرأ المزيد: وفق شروط مشددة.. السعودية تعلن إنهاء حظر دخول المملكة

وتابع الأمير محمد بن سلمان: أن القمة “ستترجم من خلالها تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وإخوانه قادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا”.

وكان وزير خارجية الكويت، أحمد ناصر المحمد الصباح، أفاد بأن “الاتفاق بين السعودية وقطر نص على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر اعتبارًا من مساء اليوم”.

وأوضح وزير الخارجية الكويتي، أن “أمير الكويت الشيخ نواف جابر الصباح الأحمد أجرى اتصالين مع أمير دولة قطر وولي العهد السعودي من أجل توقيع بيان قمة العلا”.