Connect with us

عربي

هل تم فتح الحدود بين قطر والسعودية ؟

Published

on

أفادت شبكة “الجزيرة” القطرية، مساء الإثنين، بـ”رصد تحركات لإزالة الحواجز على الحدود القطرية السعودية”، عشية القمة المرتقبة الثلاثاء، في السعودية، وسط توقعات بانفراجة في الأزمة الخليجية.

ونقل موقع “الجزيرة نت”، عن مصادر تأكيدها “رصد وجود حركة لإزالة الحواجز على الحدود القطرية السعودية ولا يُعلم إن كان للأمر علاقة بالقمة الخليجية”، دون تفاصيل أكثر.

وفي السياق، نقل ناشطون وإعلاميون على مواقع التواصل بينهم عاملون بفضائية “الجزيرة” أن هناك بيانا متوقعا صدوره بشأن المصالحة الخليجية، دون تفاصيل.

يأتي ذلك عقب تسلم أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، الإثنين، رسالة شفهية من نظيره الكويتي نواف الأحمد الجابر الصباح (لم يكشف عن مضمونها)، قبيل ساعات من انعقاد القمة بمدينة العلا شمال غربي السعودية.

وتنعقد القمة، الثلاثاء، وسط أزمة خليجية مستمرة منذ 5 يونيو/حزيران 2017، حيث تفرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتعتبره “محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل”.

وترجح أوساط سياسية عربية ودولية، أن تشهد القمة توقيعا بالأحرف الأولى على وثيقة مبادئ لإرساء أسس جديدة لمصالحة قطرية مع دول المقاطعة (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، أو مع الرياض بمفردها كخطوة أولى.

Continue Reading
Advertisement

فيسبوك

Advertisement