Connect with us

أخر الأخبار

وزارة الداخلية تكشف عن استثناءات جديدة من حظر التجول

Published

on

أعلنت وزارة الداخلية عن استثناءات جديدة من حظر التجول المفروض في أنحاء تركيا لمدة 80 ساعة لمكافحة فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أنه بإمكان المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين لديهم حجز في الفنادق أو مرافق الإقامة السفر بوسائل النقل الخاصة والعامة شريطة الحصول على تصريح سفر لأغراض السياحة.

اقرأ المزيد: وزارة الداخلية التركية تصدر تعميما لتسهيل إجراءات الزواج

وبيّنت أن التصريح يكون بالاتصال عبر خط الدعم الاجتماعي Alo 199 Vefa أو بتقديم طلب لوزارة الداخلية إلكترونيًا عبر بوابة الحكومة الإلكترونية، مع إبراز تذكرة الحجز الخاصة.

وأشارت إلى أنه يمكن أيضًا للشباب والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا ولديهم حجوزات فندقية، السفر دون إذن، شريطة مرافقتهم لأولياء أمورهم.

كما يمكن للأشخاص الذين يبلغون 65 عامًا أو أكثر ويقومون بأنشطة دينية، مثل مدراء الجمعيات أو المؤسسات، الذهاب من وإلى المجمّعات الخاصة بهم خلال حظر التجول شريطة الحصول على تصريح من أمن المجمعات التي يعملون فيها.

ووفق الاستثناءات الجديدة من حظر التجول؛ يُعفى أصحاب الأعمال التجارية المتعلقة ببيع الحيوانات الأليفة والعاملين من الحظر للتمكن من رعاية وإطعام الحيوانات في مكان العمل.

وعلّقت الوزارة أنشطة المسابح والحمامات التركية والساونا وصالونات التدليك والمتنزهات الترفيهية حتى إشعار آخر، وفقًا للمادة الثانية من التعميم رقم 20077 الذي صدر بتاريخ 30.11.2020.

المصدر: تركيا الآن