Connect with us

الاقتصاد التركي

وداعا لتحويل الأموال عبر “الأيبان”.. بنك تركي يطلق نظاماً جديداً

Published

on

بدأ أحد البنوك التركية نظاماً جديداً يمكن عملائه من إجراء معاملاتهم بشكل أسرع وخطوات أقل.

وذكرت صحيفة “حرييت” أن النظام التي استحدثه “وقف بنك” يتيح الوصول إلى جميع المعاملات بنقرة واحدة، ويمكنه إرسال الأموال باستخدام المعلومات الشخصية دون الحاجة لكتابة الأيبان.

وقال مدير عام البنك عبدي سردار أوستونساله :” النظام الجديد متوافقاً مع الابتكارات الحديثة على الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل IOS و Android”.

وشدد أوستونساله على أنه من خلال النظام الجديد يمكن الوصول إلى الحسابات والبطاقات بلمسة واحدة، مؤكداً أنه تم إجراء تغييرات كبيرة أيضًا على شاشة تحويل الأموال الأكثر استخدامًا.

وتابع ” في تطبيقنا الجديد ، قمنا بتنفيذ العديد من الميزات الجديدة بناءً على طلب عملائنا، وأكملنا أيضًا أعمال البنية التحتية التي ستكون أساسًا لتطبيقاتنا التي يمكننا أن نسميها مبتكرة لعملائنا وقطاعنا”، مشيراً إلى أنهم يخططون للإعلان عن هذه التطبيقات المبتكرة قريبًا جدًا.

وشدد على أنهم البنك الأكثر ابتكارًا وحيوية ونشاطًا في قطاع التمويل، وتابع ” نحن في تغير وتحول مستمر لجعل حياة عملائنا أسهل”.

وقبل أسبوعين، أعلن البنك المركزي التركي عن نظام جديد تم تطويره حديثاً يسمح بحوالات بنكية سريعة ومستمرة بين البنوك المختلفة.

وقال البنك: ” وفق النظام الجديد يمكن إجراء التحويلات المالية بين الحسابات في البنوك المختلفة في غضون ثوان وفي جميع الأوقات”.

وأضاف البنك “مع هذا النظام الجديد المسمى FAST، سيتمكن مواطنونا من إجراء تحويلات مالية بين حساباتهم في بنوك مختلفة على مدار 24 ساعة وفي جميع أيام الأسبوع”.

ولفت إلى أن النظام سيبدأ مرحلة التجربة في 18 ديسمبر المقبل، وسيتم استخدامه بشكل تدريجي ليشمل بعد ذلك جميع المؤسسات المالية.

المصدر: اقتصاد تركيا والعالم

فيسبوك

Advertisement