Connect with us

أخبار تركيا اليوم

حكم بالسجن المؤبد على مرتكب جريمة قتل طفلة سورية في تركيا

Published

on

قررت محكمة الجنايات العليا الثانية في كلس الحكم على المتهم (ه.ب) بالسجن المؤبد مع الأعمال الشاقة، على خلفية مقتل طفلة سورية في نيسان 2023.

وجاء قرار المحكمة، اليوم الاثنين 6 من أيار، بحق المتهم بسبب إخفاء جريمة قتله للطفلة السورية غنى مرجمك (12 عامًا)، وسلب حريتها باستعمال القوة أو التهديد إضافة لجريمة الاعتداء الجنسي المشروط على الطفلة.

بينما برأت المحكمة المتهم الثاني في القضية نفسها.

 

 

وحضر المحاكمة محامو جمعية “أطفال الأرض” التركية (Yeryüzü Çocukları Derneği)، ونقلوا تفاصيل الجلسة الثانية، عبر حساب الجمعية في موقع “إكس”.

وبدأت جلسة النطق بالحكم الساعة الثالثة و50 دقيقة عصرًا واستمرت حتى الخامسة ونصف من اليوم نفسه.

وقالت المحامية التركية ورئيسة هيئة الادعاء بتول توبال، إن الحادث خطط له في فترة زمنية قصيرة جدًا، والمتهمان ارتكبا الجرائم بوحدة فكرية وعملية ودافعا عن  نفسيهما طيلة فترة التحقيق بمحاولة للتخلص من التهمة، وبجب معاقبتهما بأقصى قدر من الجرائم المنسوبة إليهم.

 

 

جمعية “أطفال الأرض” التركية، نقلت عبر حسابها عن محامية الجمعية سمية كوكجة، أن كلا المتهمين ارتكبا “الجريمة” بشكل واضح والأدلة تثبت ذلك، في حين قدمت المحامية الممثلة عن عائلة الطفلة، إسما يورت، أن المتهمين زادا طاقتهما من خلال تناول نوع “الميثامفيتامين” من المخدرات التي تناولاها بوعي، وقاما بتنفيذ الجرائم المنسوبة إليهما.

وبعد تقديم محامي عائلة الطفلة، أعلن نواب مشاركون آخرون مع مبرراتهم أن أي قرار بتخفيف العقوبة على المتهمين لن يكون متوافقًا مع التشريع، وتجب معاقبتهما إلى أقصى حد بالأخذ بعين الاعتبار الغضب الشعبي الناجم عن الجريمة.

ومن جانب آخر، اعترض محامي المدعى عليه (ه.ب) على الرأي القائم بضرورة معاقبة موكله على التهم الموجهة إليه.

 

 

وقالت جمعية “أطفال الأرض” التركية، إن هيئة المحكمة طلبت من كلا المتهمين (أ.أ) و(ه.ب) الإدلاء بكلماتهما الأخيرة حول القضية، ليقدموا دفاعات للتخلص من الجريمة عبر إلقاء اللوم على بعضهما البعض.

وبحسب متابعة عنب بلدي للقضية فإن المحكمة عقدت أربع جلسات ضمن مسار المساءلة بقضية مقتل الطفلة السورية غنى مرجمك، كان آخرها كان في 26 من نيسان الماضي، إذ استمعت المحكمة لأقوال المتهمين وأقوال محاميهما، إذ طلب المتهم (أ.أ) إعادة فحص تسجيلات الكاميرات من يوم الحادث، في حين رفضت هيئة المحكمة طلبات توسيع النيابة بالنظر إلى محضر الواقعة والأدلة الموجودة في الملف، باعتبار أن الفحوصات الجديدة لن تضيف أي جديد.

كما طلب محامي المتهم (أ.أ) وقتًا لتقديم دفاعه المكتوب ضد الرأي القائل بوجوب معاقبة المدعى عليه، ما أدى لقبول دفاع مكتوب ضد رأي المدعي العام، مع تأجيل الجلسة إلى 6 من أيار بعد طلب محامي المتهمين وقتًا للدفاع.
ما الحادثة

 

 

غادرت الطفلة منزلها، في 4 من نيسان 2023، متوجهة إلى المدرسة، وبعد انتهاء الدوام المدرسي لم تعد الطفلة إلى منزلها، لتقدم العائلة بلاغًا للشرطة للبحث والتحقيق في القضية.

وعثرت الشرطة في ولاية كلّس، على الطفلة مقتولة ومرمية ببئر ماء بعد يومين من البحث، وفقًا لوكالة “الأناضول” التركية التي نقلت تفاصيل الجريمة، وقالت إن المشتبه به ربط فحمًا حجريًا حول عنق الطفلة، ما أدى إلى غرقها في البئر الذي يبلغ عمقه 12 مترًا.

بعد العثور على الطفلة مقتولة، ألقت الشرطة التركية في المنطقة القبض على شخصين يشتبه بهما بالتورط في جريمة القتل.

 

 

ووفق “الأناضول”، دفنت جثة الطفلة السورية في مقبرة “العصري” في مدينة كلّس.

فيسبوك

Advertisement
التأشيرة الإلكترونية
أخر الأخباريومين ago

قرار جديد بشأن التقديم لتأشيرات المواطنين الأتراك

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

تركيا تستعد لموسم الهجرة .. إدارة الهجرة تعلن عن إجراءات جديدة

أخر الأخبار22 ساعة ago

وزير تركي يكشف مفاجأة بشأن مروحية الرئيس الإيراني

عربي22 ساعة ago

السعودية تعلن نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها الملك سلمان

أخر الأخباريومين ago

حادث صعب لطائرة الرئيس الإيراني وغموض بشأن وضعه

منوعاتيوم واحد ago

مراهق يفارق الحياة بطريقة مروعة بسبب “التحدي القاتل” المثير للجدل!

وزير المالية التركي شيمشك
الاقتصاد التركييوم واحد ago

هل سيستمر حد الزيادة بنسبة 25 بالمائة على الإيجار؟ تصريح من وزير المالية

منوعاتيومين ago

وزير النقل التركي: تجاوز عدد الركاب الذين يستخدمون القطارت السريعة عدد سكان تركيا

منوعات19 ساعة ago

تركيا.. اعتقال 5 أشخاص يعذبون الحيوانات قبل ذبحها (فيديو)

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

درجات الحرارة سترتفع أكثر! تحذير لسكان إسطنبول وأنقرة من يوم الأربعاء