Connect with us

التقنية اليوم

ماذا يمكن توقعه من آيفون 16 – الذكاء الاصطناعي وتقنيات شاشة جديدة”

Published

on

تترقب الأوساط التقنية المزايا التي ستقدمها أبل في أحدث إصداراتها من الهواتف ” آيفون 16″، المنتظر إطلاقه في سبتمبر المقبل، إذ توقعت العديد من التقارير أن يكون أول هاتف للشركة يحمل مزايا الذكاء الاصطناعي.

الهواتف المرتقبة من المتوقع أن تحمل تغييرات في التصميم والمكونات الداخلية، والمرجح قدومها بزر جديد مخصص للتصوير، إلى جانب تغيير في تصميم الكاميرا الخلفية، إضافة إلى ترقية إمكانيات المعالج والذاكرة لتلبي متطلبات تشغيل مزايا الذكاء الاصطناعي المتوقع تقديمها في نظام تشغيل iOS 18 الجديد.

شاشة آيفون 16

شاشات هواتف “آيفون 16″، ستأتي بمزايا جديدة أهمها توفير استهلاك بطارية الأجهزة، من خلال تقنية تستخدمها أبل لأول مرة على متن إلكترونياتها الذكية، وهي تقنية Micro-Lens Technology، والتي تسهم في زيادة درجة سطوع الشاشات دون استهلاك طاقة إضافية.

التقنية الجديدة تعتمد على مجموعة من مليارات العدسات المثبتة على مكونات الشاشة الداخلية، مما سيعيد توجيه الأشعة الضوئية المنعكسة داخلياً تجاه الشاشة، للحفاظ على مستوى السطوع أو زيادته، دون الحاجة إلى طاقة إضافية.

كما ستحصل شاشات هواتف أبل الجديدة على خفض ملحوظ لحواف الشاشة، من خلال استخدام تقنية Border Reduction Structure، والتي تساعد على تجميع الأسلاك والوصلات الداخلية في مساحة أضيق، مما يخفض من الحاجة إلى حواف كبيرة حول الشاشة، وذلك يمنحها امتداداً أكبر.

ألوان هاتف آيفون 16 الجديدة

أشارت بعض التقارير الأخيرة إن الشركة ستعتمد بشكل جديد على آلية أخرى في طلاء هياكل الهواتف، وذلك حيث ستجعل المظهر الخارجي للتيتانيوم المصنوعة منه الهواتف له ملمس أفضل وأملس أكثر من النسخة الماضية.

كما من المتوقع أن يتم توفير العديد من الألوان الجديدة والتي تتمثل في الأسود الفضائي والألوان الذهبية مع الابتعاد عن توفير لون الأسود التيتانيوم.

الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون

كشفت أوراق بحثية جديدة، عن اختبارات أجرتها شركة أبل لدمج أدوات الذكاء الاصطناعي في هواتف “آيفون”.

وأكد الفكرة تقرير لموقع 9to5Mac، نقل عن جيف بو، المحلل المالي بمؤسسة هايتونج إنترناشيونال تيك ريسيرش للاستشارات المالية، أن أبل تخطط لإصدار معالج فائق الإمكانية A18 Pro، ليكون متخصصاً في تقديم مزايا الذكاء الاصطناعي المعتمدة على معالجة البيانات محلياً على الهاتف مباشرة دون إنترنت.

وأشار “بو” إلى أن الرقاقة الجديدة ستأتي بمساحة أكبر مما قدمه الجيل السابق A17 Pro، مما يفسح المجال أمام تقديم عدد أكبر من مكونات الترانزيستور، ما يرفع من كم البيانات الممكن نقلها ومعالجتها، ولكن في نفس الوقت سيشكل تحدياً كبيراً أمام أبل في التعامل مع مشكلات التصميم واستهلاك المعالج من الطاقة، مما قد يؤثر على عمر البطارية.

كما أوضح التقرير أن المعالج A18 Pro سيصل فقط على متن إصدارات آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس، بينما آيفون 16 وآيفون 16 بلس سيعملان بمعالج A18 الأقل في الإمكانيات، ما قد يعكس احتمالية تسويق أبل للاستفادة من تشغيل الذكاء الاصطناعي محلياً على الهاتف؛ كميزة حصرية للإصدارات الأعلى في الإمكانيات، وبالتأكيد الأغلى سعراً.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أرخص الهواتف في تركيا 2024 ، أفضل أنواع الموبايلات في تركيا ، أسعار هواتف سامسونج في تركيا اليوم ، أسعار هواتف سامسونج في تركيا 2024 ، أسعار الهواتف في تركيا آيفون
الاقتصاد التركي3 ساعات ago

قيود جديدة على الهواتف القادمة من الخارج إلى تركيا

أخبار تركيا اليوم3 ساعات ago

رده أثار الجدل.. نائب رئيس حزب “الجيد”: اللافتات العربية ليست آيات بل إعلانات للشاورما

إسطنبول اليوم3 ساعات ago

ارتفاع رسوم العبور من نفق أوراسيا في إسطنبول

الليرة التركية
الاقتصاد التركي3 ساعات ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار اليوم الخميس

أخر الأخبار15 ساعة ago

أردوغان: إذا لم توقف إسرائيل ستطمع بأراضي تركيا عاجلا أو آجلا

أخر الأخبار15 ساعة ago

إحباط محاولة إنقلاب في أنقرة.. وأردوغان يستدعي وزير العدل ورئيس الإستخبارات التركية

التقنية اليوم18 ساعة ago

مرعب حقاً.. نموذج جديد من ChatGPT يتحدث ويقاطع ويمازح!

أخبار تركيا اليوم19 ساعة ago

تحرك قانوني للوقوف ضد حملات إزالة اللافتات العربية

أخر الأخبار24 ساعة ago

هل ستكون هناك زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور؟! وزير العمل يجيب

السياحة في تركيايوم واحد ago

احسن مكتب سياحي في تركيا – شركة فانتاستيك تورز