Connect with us

أخبار تركيا اليوم

ما هي محظورات انتخابات البلدية التركية والتي تبدأ غداً

Published

on

ترجمة وتحرير موقع تركيا اليوم

 

من المقرر أن تتوجه تركيا إلى صناديق الاقتراع في 31 مارس/آذار.

وستبدأ حرية الدعاية غدًا، قبل وقت قصير من الانتخابات. حيث لن يسمح بنشر استطلاعات الرأي العام والاستطلاعات والتوقعات والاستفتاءات المصغرة وغيرها اعتباراً من الغد.

وستنتهي حرية الدعاية عند الساعة 18.00 يوم السبت 30 مارس، كما سينتهي حظر الانتخابات عند الساعة 23.59 يوم 31 مارس.

 

خلال هذه الفترة، ستتمكن الأحزاب السياسية والمرشحون المستقلون المشاركون في الانتخابات من القيام بالدعاية الشفهية أو المكتوبة أو المرئية من خلال الإعلانات في وسائل الإعلام المطبوعة أو من خلال فتح موقع على شبكة الإنترنت حتى نهاية فترة الدعاية الانتخابية.

خلال فترة الانتخابات، سيتم حظر الدعاية اللفظية الجماعية إلا على الطرق العامة والمعابد ومباني ومرافق الخدمة العامة والساحات التي تحددها مجالس الانتخابات المحلية.

 

وهناك أيضًا محظورات تتعلق بيوم 31 مارس، وهو يوم التصويت.

حيث يُحظر بيع وشرب جميع أنواع المشروبات الكحولية في يوم التصويت.

وفي يوم التصويت، ستبقى جميع أماكن الترفيه مغلقة خلال فترة التصويت. في المطاعم التي تعتبر أماكن ترفيهية، يمكن تقديم الطعام فقط.

ولن يتمكن أحد من حمل السلاح إلا المسؤولين عن حماية الأمن والأمان.

سيتم منع المحطات الإذاعية وجميع وسائل الإعلام من نشر الأخبار والتنبؤات والتعليقات حول الانتخابات ونتائجها حتى الساعة 18.00 من يوم الانتخابات، ولا يمكن نشر سوى الأخبار والبيانات المتعلقة بالانتخابات الصادرة عن المجلس الأعلى للانتخابات بين الساعة 18.00 والساعة 21.00. ستكون جميع عمليات البث مجانية بعد الساعة 21.00، ولكن قد تقوم YSK بتقديم هذه الفترة.

فيسبوك

Advertisement