Connect with us

أخبار تركيا اليوم

“موسم الرياض” يوضح أسباب إلغاء مباراة السوبر التركي

Published

on

قال “موسم الرياض”، إن إلغاء مباراة كأس السوبر التركي لكرة القدم، التي كان مقرراً إقامتها، الجمعة، بين فريقي غلطة سراي وفناربخشة، على ملعب “الأول بارك” في العاصمة السعودية الرياض، جاء بسبب “عدم التزام الفريقين بما تم الاتفاق عليه”.

وأوضح في البيان المنشور عبر منصة “إكس”، السبت: “كنّا نتطلع إلى إقامة المباراة في موعدها وفقاً للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها خاصة أنه تمت مناقشة ذلك مع الاتحاد التركي في إطار الاجتماعات التحضيرية للمباراة، حيث تم التأكيد على ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة وفقاً للوائح والأنظمة الدولية”.

وأشار إلى أنه “تم الاتفاق على عزف النشيد الوطني التركي وإبراز العلم التركي في داخل الملعب، وفي المدرجات تقديراً للمكانة التي نحملها للجمهورية التركية، وعلى الرغم من ذلك التوافق، إلا أنه كان مؤسفاً عدم التزام الفريقين بما تم الاتفاق عليه، وهو ما أدى إلى عدم إقامة المباراة”.

وأكد “موسم الرياض” في بيانه “الاعتزاز بالعلاقة الوثيقة مع الجمهورية التركية الشقيقة في مختلف المجالات، ومن بينها المجال الرياضي”.

تأجيل إلى موعد لاحق
من جانبه، أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، تأجيل مباراة كأس السوبر التركي، إلى موعد لاحق بسبب ما وصفها بـ”مشاكل تنظيمية”، حسبما ذكرت وكالة “الأناضول” التركية.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد، أن قرار تأجيل المباراة إلى موعد لاحق جاء بقرار مشترك بين الاتحاد وناديي غلطة سراي وفناربخشة، بسبب مشاكل تنظيمية.

وأعرب البيان، عن شكره للاتحاد السعودي لكرة القدم، والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة في البلد المضيف، على الجهود التي بذلوها لتنظيم كأس السوبر التركي في بلادهم.

ولفت إلى أن تنظيم نهائي كأس السوبر خارج تركيا، جاء بهدف الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا،

فيسبوك

Advertisement