Connect with us

دولي

رابط التسجيل على الهجرة الى كندا بدون شروط 2024

Published

on

وزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي ، تقديم طلب هجرة إلى كندا للسوريين ، موعد التسجيل في قرعة كندا 2024 ، موعد التسجيل في قرعة كندا 2023 ، الهجرة إلى كندا للعمل ، الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا 2024 ، الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا 2023

يلجأ بعض أفراد المجتمع في العديد من البلاد، بالبحث المتواصل عن أفضل فرص العمل التي يتم من خلالها تحسين مستوى الدخل الشهري وإرتفاع مستوى المعيشة، وقد يتطلع البعض بالهجرة والترحال إلى كندا؛ نظراً للوظائف العديدة التي تضمها في العديد من التخصصات المختلفة؛ لذلك بدأ الجميع بالبحث عن كيفية التقديم للهجرة.

وقامت الحكومة الكندية بإطلاق رابط حكومي يمكن لجميع المهاجرين واللاجئين الراغبين في الهجرة التسجيل من خلاله لتوفير عمل يقتادون به، وذلك من خلال الإعلان عن مؤتمر سيتم إقامته خلال العام القادم ضمن نطاق مدينة “نيوفوندلاند”.

وأعلنت الحكومة الكندية عن موعد إطلاق هذا المؤتمر الموافق لتاريخ 24/01/2024 من خلال موقع حكومي خاص بها.

وفي هذا المقال سوف نوضح لكم طريقة يمكن للاجئين من جميع أنحاء العالم التقديم لطلب الهجرة بشرط العمل والإقامة ضمن مدينة نيو فوند لاند، ويعود هدف المؤتمر للاحتفاظ والضمان لليد العاملة في هذه المدينة.

طريقة التقديم على الطلب

يمكن لأي شخص التقديم على هذا الطلب من خلال عدة خطوات بسيطة :

  1. نقوم بالتوجه الى الرابط المخصص(ستجد الرابط أسفل المقال)
  2. نقوم بالضغط على كلمة تسجيل
  3. نقوم بملئ الاستمارة المحددة
  4. يمكننا تخطي بعض الخانات مثل الأسئلة
  5. نقوم برفع ملف سيرة ذاتية خاص بنا
  6. ونقوم بتقديم الطلب بشكل رسمي

أهداف المؤتمر

تعود أهداف المؤتمر للاحتفاظ والضمان لليد العاملة في هذه المدينة، حيث سيتم انشاء صلة وصل بين أصحاب الأعمال والمهاجرين لمضاعفة اليد العاملة وتغطية النقص الذي يجتاح نسبة كبيرة من أماكن العمل، وتعتبر وسيلة استقبال اللاجئين اسرع طريقة لتغطية هذا النقص.

وفي كل عام تقوم كندا بحملة استقبال للمهاجرين لعدة اهداف وأبرزها هي لتوفير فرص عمل، والاستضافة.

بعد القبول مالذي يجب فعله ؟

في حال وصلتك رسالة بقبولك في هذا المؤتمر، تقوم بالتوجه الى برنامج atlantic immigration program canada للتسجيل في والتقدم الى طلب هجرة رسمي تتم دراسته بشكل سريع نظراً لأن من أحد المقبولين في المؤتمر.

والجدير في ذكره، إرتفعت نسبة عدد الأفراد المسافرين إلى كندا من مختلف البلاد؛ وخاصة الشباب والذين يتوجهون إلى تأدية العمل بصفة منتشرة والسبب الأكثر غالبية؛ لتحسين مستوى الدخل الشهري وإرتفاع مستوى المعيشة حيث توجد بعض الوظائف في كندا وتتمثل في (المهندسين المختصيين في البرمجة الحاسوبية، الوظائف الخاصة بمحللى نظم المعلومات والأمن السيبراني، المشرفين على المبيعات والطعام المقدم، محلل استثماري ومالي مختص، مصممين الجرافيك، وظائف المعلمين في مختلف التخصصات الهندسية والعلمية والأدبية).

للوصول الى رابط التسجيل(اضغط هنا).

يعاني جميع السوريين المقيمين على الأراضي التركية من الضعف المادي بشكل عام، ومن الممكن تزايد هذا الضعف خلال فصل الشتاء فهنالك بعض المهن والمصالح لا يمكن العمل بها بشكل مستمر خلال فصل الشتاء نظراً لهطول الامطار الغزيرة او ربما لقلة المارة في الشواع.

من المعروف أن منظمات مثل IOM والمفوضية السامية للهجرة تلعب دورًا كبيراً في تقديم المساعدة للسوريين في تركيا. وقد افتتحت المنظمة الألمانية WHH باب التسجيل على المساعدات قبل فترة من خلال رابط يوجه الى فورم تسجيل يشمل جميع البيانات المستحقة التي تمس المستفيدين.

وفي تاريخ يوم الثلاثاء بتاريخ 28/11/2023 بدأت بتسليم المساعدات المالية والتي تقدر بمبلغ يتراوح بين 5000 – 6500 لير تركية للمستحقين وإبلاغهم من خلال رسالة نصية.

وأضافت الإدارة بأنه يتم تسليم هذه المساعدة من خلال بنك الزراعاات باصطحاب الرسالة والكملك الخاصة بالمستفيد (صاحب الرسالة).

وصدر لاحقاً من إدارة المنظمة whh معلومات تفيد بأنها تستلم جداول وقوائم اسماء العوائل من سجلات الدولة التركية.

WhatsApp Image 2023 11 29 at 19.02.55 35c7aa2f - تركيا بالعربي

يقدم الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، بالإضافة إلى بعض المؤسسات والهيئات الأخرى، دعماً فعّالاً للمجتمع السوري والعرب المتواجدين في تركيا، وتتخذ هذه المؤسسات، سواء كانت أوروبية أو حكومية، بين الحين والآخر، خطوات إيجابية بفتح أبواب التسجيل للمساعدات.

من المعروف أن منظمات مثل IOM والمفوضية السامية للهجرة تلعب دورًا كبيراً في تقديم المساعدة للسوريين في تركيا. وقد فتحت IOM في وقت سابق بابالتسجيل لمساعدة مالية بقيمة 9200 ليرة تركية لجميع السوريين المقيمين في تركيا،وبعد إغلاق باب التسجيل لمدة شهرين، تم إعادة فتحه في بداية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني نظرًا لعدم استفادة العديد من العائلات في تركيا من هذه المساعدة، على الرغم من تأكيد أهليتهم لها.

تعريف المنظمة :

هي منظمة بين-حكوميّة تمّ تأسيسُها في العام 1951، وهي مُلتزمة بمبدأ أنّ الهجرة الإنسانيّة والمُنَظّمة هي هجرةٌ مُفيدةٌ للجميع، للمُهاجرين والمُجتمعات على حدّ سواء. أمّا على مُستوى العالم، فإنّ لدى المُنظمة الدولية للهجرة (IOM) عددٌ من الدّول الأعضاء وقدره 151 دولة، ذلك فضلًا عن أنّ لديها ما يزيدُ عن 7800 موظّف يعملون في أكثر من 2300 مشروع، في 470 موقع ميداني. وتُقدّر نفقاتُ المنظمة الدوليّة للهجرة (IOM) بقرابة 1.2 مليار دولار أميركيّ.

إنّ المُنظمة الدوليّة للهجرة (IOM) مُكرَّسةٌ للتشجيع على الهجرة الإنسانيّة والمُنظّمة بما يخدم مصالح الجميع. وتقوم المُنظمة الدولية للهجرة بتحقيق ذلك من خلال تقديم الخدمات والمشورة للحكومات والمُهاجرين على حدّ سواء.

كذا وتعملُ المنظّمة الدوليّة للهجرة (IOM) للمُساعدة على ضمان الإدارة الإنسانيّة والمُنظّمة للهجرة وضمان إيجاد تعاون دوليّ فيما يخصّ قضايا الهجرة وكذلك للمُساعدة في البحث عن الحلول العمليّة لمشاكل الهجرة ولإيجاد وتقديم المُساعدات الإنسانيّة للمُهاجرين الذين هم في حاجة، سواءً كانوا لاجئين أو أشخاص نازحين أو غير ذلك من الأشخاص المُهَجَّرين. كما ويعترفُ دستور المنظمة الدولية للهجرة (IOM) اعترافًا صريحًا بالعلاقة بين الهجرة والتنمية الثقافيّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة، بالإضافة إلى حق الأشخاص بحريّة بالتنقّل.

طريقة التسجيل :

  1. نقوم بكتابة الرقم المخصص في خانة المُرسل اليه.(ستجد الرقم أسفل المقال).
  2. نقوم بكتابة نبذة سريعة عن وضعنا الحالي.
  3. نقوم بارسال الرسالة.
  4. ننتظر دورنا ضمن الجداول والقوائم التي لم تحصل على المساعدة.

للتسجيل على المساعدة يمكننا ارسال رسالة الـ SMS على الرقم الآتي(05385438011)

وسائل التواصل مع المنظمة :

ويعرف الرقم التالي برقم اساسي للخط الاستشاري(68 48 444).

وهذا الرقم لجميع انحاء تركيا(18 82 532 850 0)

أسئلة شائعة:

س: هل هذه المساعدة لمتضرري الزلزال فقط ؟

  • لا، هذه المساعدة تشمل جميع السوريين في تركيا.

س: هل سيحصل جميع السوريين على 9200 ليرة تركية ؟

  • لا، يتم تقييم العوائل ويحصلون على مبلغ يتراوح بين الـ 6200 والـ 9200 ليرة تركية.

س: متى ينتهي التسجيل على مساعدة 9200 ؟

  • ينتهي التسجيل في نهاية شهر كانون الأول 2023.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement