Connect with us

دولي

تطبيق جديد يساعد اللاجئين على الاندماج في كندا

Published

on

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، عن تطبيق جديد يساعد اللاجئين الذين سيتم إعادة توطينهم قريبًا في كندا على تحسين طرق الاندماج الناجح مع المجتمع بمجرد وصولهم إلى كندا.

يعتبر تطبيق “O Canada” أول تطبيق للهاتف المحمول للمنظمة الدولية للهجرة، وهي إحدى أدوات التعلم العديدة التي طورها البرنامج الكندي للتوجيه في الخارج “COA”، وهو برنامج من تمويل المنظمة الدولية للهجرة للاجئين المتجهين إلى كندا.

أسس التطبيق بالاستناد إلى محتوى الدورات التدريبية الشخصية في برنامج “COA” ويشمل أنظمة تفاعلية مناسبة لكل من الشباب وكبار السن، ما يجعل الاندماج ضمن المجتمع الكندي أسهل،

ويهدف التطبيق إلى مساعدة اللاجئين الذين سيعاد توطينهم قريبًا في كندا، وهو أول تطبيق خاص بأهداف التنمية المستدامة، وفق المنظمة.

كبير المتخصيين في مجال الاندماج وتدريب المهاجرين، جوبست كوهلر، قال، إن الدورات التدريبية فرصة للمهاجرين للتعرف على بلد المقصد، وتكوين توقعات واقعية حول عملية الاندماج قبل المهاجرة، ووصفه بأنه “جزء لا يتجزأ من رحلة إعادة التوطين”.

وأشار تقرير للمنظمة الدولية للهجرة لعام 2021، إلى أن أربعة من كل خمسة لاجئين في عملية إعادة التوطين في كندا يمتلكون هواتف محمولة، وأن 70% منهم لديهم إمكانية موثوقة بالوصول إلى الإنترنت، ما يعني أن التطبيقات يمكن أن تكون أدوات قوية بالنسبة لهم للوصول إلى المعلومات.

قدم البرنامج الكندي للتوجيه في الخارج “COA”، وهو مبادرة عالمية تمولها منظمة الهجرة واللجوء والمواطنة الكندية (IRCC)، خدمات التوطين قبل الوصول لأكثر من 340 ألف لاجئ ومهاجر وعمال مهاجرين في أكثر من 100 دولة منذ عام 1998.

تطبيق “O Canada”
بعد تنزيل التطبيق يستطيع المستخدم اختيار اللغة، ومن ثم اختيار هدف عدد الدقائق المراد تحقيقها عبر استخدام التطبيق خلال اليوم مع الطريقة، إما غير منظم (20 دقيقة في اليوم)، أو منظم (ساعة في اليوم) أو مُجد (ساعتين في اليوم).

ويتكون التطبيق من تسعة وحدات منظمة ضمن قطاعات ومعلومات مختلفة، وهي نظرة عامة على كندا، والسفر إلى كندا، وتدابير الدعم والحماية والسكن والصحة والتعليم والتوظيف والنقل وإعداد الميزانية، كل وحدة منها تضم عدة أقسام.

ووفق التقرير، يستطيع الشخص أن يعمل على التطبيق دون اتصال بالإنترنت، ما يجعله متاحًا أمام المستخدمين في أي وقت وفي كل مكان، كما يسمح للمستخدمين بإنشاء حسابات متعددة على هاتف محمول واحد، وهذا يضيف قدرة استخدام التطبيق على هاتف مشترك.

يتوفر التطبيق بثمانية لغات، وهي العربية والإنجليزية والفرنسية والصومالية والإسبانية والتغرينية والسواحيلية والداري.

 

 

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوم13 ساعة ago

السوريون يتصدرون قائمة الحاصلين على لجوء بالاتحاد الأوروبي في 2023

الإقامة العقارية في تركيا 2023
أخبار تركيا اليوم16 ساعة ago

ضوابط جديدة لتجديد الإقامة السياحية في تركيا خلال فترة 6 أشهر فقط

أخر الأخبار17 ساعة ago

رئيس بلدية إسطنبول إمام أوغلو: نحن نعتبر حماس منظمة إرهابية

منوعات21 ساعة ago

فيديو ميار الببلاوي

وزير الداخلية التركي
اخبار تركيا بالعربي21 ساعة ago

وزير الداخلية التركي يعلن عن عملية أمنية شملت 6 ولايات بما فيها أضنة وغازي عنتاب

أخبار السوريين في تركيا21 ساعة ago

تركيا تدرس مشروع يهدف لتوظيف المهاجرين السوريين

سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
أخبار تركيا اليوم21 ساعة ago

هل هناك زيادة في الحد الأدنى للأجور في يوليو؟ وزير العمل التركي يجيب!

أخبار تركيا اليوم22 ساعة ago

قضية رشوى كبيرة تثير الجدل في تركيا

أخر الأخبار23 ساعة ago

تركيا… تفاصيل صادمة عن الهجوم الذي استشهد فيه اثنان من ضباط الشرطة في مركز الشرطة

عربي23 ساعة ago

هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحالة.. ويأثم فاعله!