Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

إدارة الهجرة التركية تتواصل مع عائلات سورية في عدة ولايات .. لهذه الأسباب .؟

Published

on

في خطوة مهمة، قامت إدارة الهجرة التركية بالتواصل مع العائلات السورية في عدة ولايات لتنفيذ عمليات تحديث بياناتهم، مع التركيز على تبصيم أطفالهم على الكملك. يأتي هذا الإجراء في إطار الجهود الرامية لتحديث المعلومات وضمان سير العمليات الإدارية بشكل سلس.

وفي تفصيل للإجراءات، يجب على الأهل تحديث بياناتهم إذا مرت ثلاث سنوات أو أكثر دون تحديث، حيث يصبح من الضروري بصمة الأطفال على الكملك. يأتي هذا القرار بعد أن أصبح البصمة أمراً إلزامياً للفئات العمرية المحددة، مما دفع العديد من السوريين إلى التفاعل مع هذا القرار بشكل واضح على منصات التواصل الاجتماعي.

يتعامل هذا التقرير مع أوقات تحديث البيانات وضرورة الاطلاع على القوانين الجديدة لضمان الامتثال وتفادي الانزعاج لدى السكان السوريين المقيمين في تركيا.

أهمية حجز موعد تحديث البيانات للاجئين في تركيا

كان أمر حجز موعد تحديث البيانات من الأمور الصعبة جداً التي تواجه السوريين في تركيا وذلك لما يشهده موقع حجز المواعيد من ضغط ولا سيما دور السماسرة في الأمر، إلا أن إدارة الهجرة أصدرت نظاماً جديداً اليوم للحد من هذه المشاكل، وإتاحة إمكانية الحجز للجميع.

النظام الجديد حجز موعد تحديث البيانات للسوريين في تركيا

النظام الجديد لتحديث بيانات السوريين في تركيا هو أن تقوم بتقديم طلب حجز موعد بدلاً من تحديد تاريخ الموعد وبدورها تقوم إدارة الهجرة هي بتحديد الموعد المتاح والمناسب لك وإخبارك به عن طريق رسالة نصية على رقم هاتفك.

كيفية حجز موعد لتحديث البيانات وتثبيت قيد النفوس في تركيا

من اجل حجز موعد تحديث البيانات السوريين في تركيا وتعديل قيد النفوس التركي الخاص بهم وحجز موعد نفوس للسوريين وتغيير عنوان السكن في تركيا، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل الى رابط تحديث البيانات من هنا
  2. قم بتسجيل المعلومات الخاصة بك وبالأفراد المقيمين معك في نفس البيت (عائلتك)
  3. قم بتسجيل عدد الأطفال (دون 18) كرقم فقط، بدون تسجيل بياناتهم
  4. يجب تحديد سبب الموعد (تسجيل نفوس، تغيير عنوان السكن، الانتقال الى ولاية أخرى)
  5. قم باختيار الولاية التي أنت مسجل بها، ثم قم باختيار (النفوس).
  6. ثم اضغط على الخيار باللون الأخضر (أنشئ طلب موعد) كما هو موضح بالصورة.

ثم ستصلك رسالة على هاتفك المحمول تفيد بأنه تم العمل في طلب موعدك وسيتم إرسال معلومات التاريخ والوقت المناسب إليك.

وهذه يعني أن إدارة الهجرة هي من سيختار لك الوقت والتاريخ المحدد وتستدعيك لتحديث بياناتك

كذلك يمكنكم الاتصال برقم مديرية الهجرة في أنقرة على الرقم 157 حيث سيساعدونكم على حجز الموعد والإجابة عن الاستفسارات التي تطرحونها حول كيفية تثبيت النفوس وتحديث البيانات في تركيا.

وبهذا نكون قد شرحنا لكم طريقة حجز موعد لتحديث البيانات وتثبيت نفوس وقيد النفوس الخاص بالسوريين عبر رابط تحديث البيانات الخاص بالأجانب تحت الحماية الدولية والمؤقتة في تركيا للحصول على ورقة النفوس التركية.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement