Connect with us

الاقتصاد التركي

أكبر استثمار تركي أردني.. صفقة بقيمة 400 مليون دولار

Published

on

وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة “ترانسبت” التركية، أمس الثلاثاء في مقر سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اتفاقية لإنشاء مصنع مشترك لحامض الفوسفوريك بكلفة 400 مليون دولار.

وبحسب بيان نشرته الشركة الأردنية فإن الطاقة الإنتاجية ستصل إلى 300 ألف طن سنويا والمنشآة ستكون في العقبة، وتعد هذه الاتفاقية أكبر استثمار تركي أردني ولأول مرة في مجال الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية.

ووقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية محمد الذنيبات ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات “ترانسبت” التركية رمضان أوستر، بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز ومفوض الاستثمار والسياحة حمزة الحاج حسن
والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي والرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عبد الوهاب الرواد.

من جهته أكد الذنيبات، أهمية الاتفاقية والشراكة الجديدة مع “ترانسبت” التركية، لمزيد من التعاون بين البلدين الصديقين في مجال صناعة الأسمدة الفوسفاتية، وجذب المزيد من الاستثمارات التركية للأردن.

وأشار الذنيبات إلى أن إنشاء المصنع الجديد يأتي في إطار الجهود الحثيثة لشركة مناجم الفوسفات الأردنية، للتركيز على الصناعات التحويلية، مبينا أن الشراكة مع ترانسبت التركية لإنشاء المصنع خلال فترة تستغرق ثلاث سنوات تقريبية، وستوفر نحو مئات من فرص العمل، ما يسهم في دعم الجهود الوطنية لمعالجة مشكلة البطالة.

وأوضح، أن هذه الاتفاقية تضاف الى سلسلة الاتفاقيات، التي وقعتها شركة مناجم الفوسفات الأردنية مع العديد من نظيراتها الدولية المعنية في مجال صناعة الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية ، بما يسهم في تعزيز مكانة الشركة على المستويين الأقليمي والعالمي.

من جانبه، شدد رمضان أوستر على اعتزاز ترانسبت بهذه الشراكة مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية، مبيناً انها تؤسس لمزيد من التعاون بين الجانبين في هذا المجال، في إطار تعزيز علاقات التعاون بين الأردن والجمهورية التركية في جميع المجالات.

وأشاد أوستر بالمستوى المتقدم لصناعة الأسمدة الفوسفاتية في الأردن، والمكانة التي حققتها شركة مناجم الفوسفات الأردنية في هذا المجال، وما حققته الشركة في زيادة كبيرة على مستوى الإنتاج والمبيعات.

أكبر استثمار تركي أردني.. صفقة بقيمة 400 مليون دولار
أكبر استثمار تركي أردني.. صفقة بقيمة 400 مليون دولار

فيسبوك

Advertisement
مقالات وتقاريريوم واحد ago

تقارير إعلامية: تركيا بدأت بخطوات تدريجية لإلغاء الإقامة السياحية

منوعاتيوم واحد ago

بالفيديو.. لحظة اغتيال أشهر “فاشينيستا” في العراق

أخر الأخباريوم واحد ago

أول تعليق تركي رسمي على الصورة الإسرائيلية المسيئة لأردوغان

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

القبض على رجل أجنبي قام بتصوير فيديو لامرأة ترقص في أحد المنازل في إسطنبول ونشره دون علمها

أخبار تركيا اليوم10 ساعات ago

خبير تركي يتوقع زلازل مدمرة في إسطنبول

الاقتصاد التركييومين ago

وزارة التجارة التركية تتخذ إجراءات عاجلة لخفض أسعار الدجاج

سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
فرص عمل في تركيايوم واحد ago

وظيفة براتب شهري 90 ألف ليرة تركي

أخر الأخباريومين ago

السجن المؤبد لمنفذة تفجير شارع الاستقلال الإرهابي

أخبار تركيا اليوميومين ago

العد التنازلي لامتحان الجامعة 2024.. متى سيتم الإعلان عن أماكن امتحان YKS؟

الاقتصاد التركييوم واحد ago

شيمشك يأمر ببيع 500 سيارة تابعة للقطاع العام التركي دعماً لخطط التقشف