Connect with us

عربي

بعضهم يعبر عن تضامنه لأول مرة.. هكذا استنكر مشاهير أتراك قصف الاحتلال المستشفى المعمداني في غزة

Published

on

خرج عدد من مشاهير الفن الأتراك، مساء يوم الثلاثاء 17 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن غضبهم الكبير، وإدانتهم للمجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين، بعد قصفه المستشفى المعمداني في مدينة غزة.

وقد حرَّكت هذه المجزرة فنانين لم يتفاعلوا سابقاً مع بداية الحرب على قطاع غزة، فيما كان بعضهم من الذين أعلنوا الحياد، مشيرين لرفضهم الكامل لأي عمليات قصف أو اعتقالات أو قتل من كلا الطرفين، بهدف تحقيق السلام.

نجمات تركيات يعلنَّ إدانتهن هجمات الاحتلال على المدنيين

وقد نشرت الممثلة بينار دينيز، ذات الأصول العربية، والتي كانت من بين الفنانين المحايدين، منشوراً عبر حسابها على إنستغرام، لصورة لحظة قصف مستشفى المعمداني في غزة، ثم كتبت باللغة التركية ما معناه: “لا يمكنني النظر! ‏قلبي يوجعني، لا أتحمل النظر، عدم القدرة على فعل شيء شعور مخيف، ‏لماذا يصمت العالم على هذا الظلم”.

منشور بينار دينيز وسوده زلال| مواقع التواصل
منشور بينار دينيز وسوده زلال| مواقع التواصل

أما الممثلة سوده زلال جولير، التي اشتهرت من خلال مسلسل “الياقة المغبرة”، فقد كتبت معلقة على الصورة نفسها التي نشرتها بينار دينيز، وكتبت: “ما معنى تفجير مستشفى؟ ليس لهؤلاء حتى القليل من الشفقة؟ ليعاقب الله كل من ارتكب هذا الظلم، وكل من غضّ الطرف عنها”.

أما الممثلة يلديز أتاكسوي، نجملة مسلسل “المؤسس عثمان”، فقد نشرت خبراً عن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، ثم علقت عليها بالقول: “هذه مجزرة، إسرائيل إرهابية”.

الممثلة هازال كايا، التي تعرضت لحملة شرسة من متابعيها العرب، بعد إعلانها الحياد في القضية الفلسطينية، أعلنت بدورها دعمها لفلسطين بعد قصف مستشفى المعمداني، من خلال نشرها فيديو لمناشدة الجميع من أجل جمع تبرعات خاصة للمستشفيات التي لا تتوفر على أبسط المعدات اللازمة لمساعدة المصابين.

فيما شاركت ميني توغاي بدورها الفيديو نفسه، بعد أن شاركت خبراً باللغة الإنجليزية، يكشف عن عملية القصف التي قام بها الاحتلال على المستشفى، وتسبب في استشهاد ما يزيد عن 500 شخص.

منشورات هازال كايا وميني توغاي| مواقع التواصل
منشورات هازال كايا وميني توغاي| مواقع التواصل

هذا ما قاله مشاهير الدراما التركية عن قصف مستشفى المعمداني

تعالت أصوات الكثير من النجوم الأتراك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن صدمتهم لما قام به الاحتلال الإسرائيلي، وهذا ما عبّر عنه الممثل بيرك أتان، نجم مسلسل “بنات الشمس”، من خلال منشوره الذي قال فيه: “القتلة الحقراء، عديمو الشرف، إسرائيل قصفت مستشفى، هؤلاء مخلوقات متوحشة وليس بهم دم”.

فيما كتب بطل مسلسل “الطفل”، الممثل سرحان تويمان عبر حساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي: “تفجير مستشفى هي جريمة إنسانية، يا للعار عليكم العالم كله يشاهد”.

أما مراد يلدريم، والذي شارك في حملة الدعم منذ بداية عملية “طوفان الأقصى”، فنشر بدوره فيديو قصيراً عبر حسابه، يشرح ما يعيشه أهالي غزة في الفترة الحالية، بعد عمليات القصف المتكررة، ثم كتب: “الحرية لفلسطين”.

وبدوره، استمر الممثل علي بوراق جيلان في حملته الداعمة لفلسطين، وأشار إلى المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال من خلال سلاحها الجوي، وكتب: “استهداف مستشفى المعمداني الأهلي بغزة، حيث تتواجد أعداد كبيرة من النازحين، ويوجد عدد كبير من الشهداء، أين أهداف العدو في هذا المكان؟ مستشفى يقوم بكفن الشهداء وإجراء عمليات للمصابين، أين الهدف؟ مجزرة كبيرة جداً في المكان، ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

أما الممثل سنان البيرق، فقد خرج بفيديو مطول، عبر حسابه على إنستغرام، وهو يرتدي قميصاً كتب عليه كلمة غزة والحرية لفلسطين، وعبر عن حنقه الكبير لما يحصل من عدوان وإجرام من طرف المحتل الإسرائيلي، في الوقت الذي يعم فيه الصمت من طرف الفنانين والمشاهير الأتراك، كما تساءل عن سبب عدم نزول الأشخاص الذين يدعون أنهم من الطبقة الراقية إلى التظاهر والتضامن مع ضحايا حرب غزة، مشيراً إلى أن القضية ليست قضية دين الإسلام، وإنما قضية إنسانية.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement