Connect with us

أخر الأخبار

لـ4 أيام.. بدء سريان حظر التجوال بـ81 ولاية تركية

Published

on

بدأ منتصف ليل الجمعة /السبت ، سريان حظر التجوال في 31 ولاية تركية، لمدة 4 أيام، خلال أيام عيد الفطر في إطار التصدي لفيروس كورونا.

وكانت وزارة الداخلية قد نشرت من قبل تعميمًا بخصوص هذا الحظر ، ونص على أن فرض حظر تجول في سيكون كافة الولايات التركية الـ 81 سيتم اعتبارا من يوم السبت وحتى آخر آيام العيد (الثلاثاء).

وأوضح أن الأسواق ومحلات البقالة والخضار وغيرها من المحال التجارية ستواصل أنشطتها لغاية الساعة 23.00 من يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وأضاف أنه سيسمح للمواطنين السبت المقبل بارتياد المحال التجارية بين 10:00 صباحا و17:00، لتأمين احتياجاتهم الأساسية، كما سيسمح للمواطنين من فوق 65 ودون 20 عاما لتأمين احتياجاتهم الضرورية خلال الفترة نفسها شرط أن تكون في نفس منطقة الإقامة وعدم استخدام السيارات (باستثناء ذوي الاحتياجات الخاصة).

وشدد التعميم على أنه سيتم إغلاق جميع المحال التجارية من أسواق ومحلات البقالة والخضار وغيرها خلال أيام العيد باستثناء الأفران المنتجة للخبز ومحال الحلويات.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، فرض حظر تجول في جميع ولايات البلاد، اعتبارا من السبت ولمدة 4 أيام خلال عيد الفطر، في كلمة للشعب عقب ترأسه اجتماع الحكومة الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفيرانس.

فيسبوك

Advertisement