Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

هل وافقت الهجرة التركية على تمديد المهلة الممنوحة للسوريين في إسطنبول ؟

Published

on

تعرف على طريقة التأكد من عنوان السكن في إدارة الهجرة التركية

أعلنت الهجرة التركية أنه سيتم تطبيق العقوبات على السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة والذين لم يغادروا إسطنبول خلال الوقت المخصص لهم، على الرغم من أنهم مسجلون في ولايات أخرى اعتبارًا من يوم الأحد 24 سبتمبر/أيلول 2023.

 

ووفقا للبيان الصادر عن رئاسة إدارة الهجرة التركية، يجب على السوريين الذين يتمتعون بالحماية المؤقتة والمتواجدين في إسطنبول ولكنهم مسجلون في ولايات أخرى أن يعودوا إلى تلك الولايات بحلول 24 سبتمبر/أيلول 2023.

وأوضحت مديرية إدارة الهجرة في ولاية إسطنبول أنه في حال تقدم السوريين بطلب للعودة إلى ولايات أخرى، سيتم منحهم تصاريح سفر حتى يوم 24 سبتمبر/أيلول 2023 وأشار البيان إلى أنه لن يتم تمديد هذه الفترة.

وفي حال عدم الامتثال لهذه الإجراءات، سيتم تطبيق عقوبات وفقا لقوانين الأجانب والحماية الدولية، حيث سيتم نقل السوريين الى مراكز إيواء مؤقتة في الولايات التي سجلوا فيها وسيتم فرض التزامات إدارية وعقوبات متوقعة وفقا للتشريعات المعمول بها.

وأشار البيان إلى أن الأجانب السوريين الذين قدموا من المحافظات المتضررة من الزلازل والذين حصلوا سابقاً على تصاريح سفر يسمح لهم بالبقاء في إسطنبول حتى إشعار آخر.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement