Connect with us

التقنية اليوم

مؤتمر ابل ايفون 15

Published

on

سيكون عشاق آبل على موعد غد الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر مع مؤتمر ابل ايفون 15 “آبل السنوي”، والمتوقع أن يكشف خلاله العملاق التقني عن أحدث إصدارات هاتف آيفون 15، إضافة إلى مجموعة من المنتجات الجديدة.

وسيشمل المؤتمر المقرر بثه عبر القناة الرسمية لآبل على الإنترنت، إطلاق هواتف “آيفون 15” وإصدارات جديدة من عائلة ساعات “آبل ووتش”، إلى جانب توقعات بشأن وصول الجيل الجديد من سماعات “إيربودز”.

هواتف آبل الجديدة وتحديثات جذرية 

اجتمعت التسريبات على عدد من المزايا التي ستشهدها هواتف آبل الجديدة، والتي سيكون أكثرها إثارة للانتباه هو استبدال منفذها الخاص بالشحن ونقل البيانات Lightening بالمنفذ الأشهر USB-C.

وتقوم آبل بهذا التعديل الجذري في أسلوب صناعة هاتف آيفون، بسبب تشريعات الاتحاد الأوروبي، التي أجبرتها على توفير الهاتف بهذا النوع من المنافذ.

وستأتي هواتف آبل بإصدارات أربعة، ومن المتوقع أن يتم إصدار “آيفون 15″ بشاشة 6.1 بوصة، و”آيفون 15 بلس” بشاشة 6.7 بوصة، مع إصداريّ البرو، “آيفون 15 برو” بشاشة 6.1 بوصة، و”آيفون 15 برو ماكس” بشاشة 6.7 بوصة.

وستحصل الإصدارات الأربعة على تصميم الشاشة الجديدة Dynamic Island والذي قدمته الشركة للعالم في 2022 مع عائلة “آيفون 14”.

وستميز آبل إصداري البرو وبرو ماكس بميزة ProMotion Display والتي تخفض معدل تحديث عرض الشاشة إلى 1 هيرتز، مما يساعد على عرض المعلومات الأساسية من الوقت والتاريخ والإشعارات الهامة على شاشة الهاتف، حتى مع غلقها، بجانب خفض استهلاك شحن البطارية لأدنى مستوياتها.

وشاشة إصدار “آيفون 15 برو ماكس” ستحيط بها أنحف حواف في تاريخ سوق الهواتف، حيث سيصل سمكها إلى 1.55 ملليمتر فقط، لتتخطى بذلك هاتف “شاومي 13” والذي يعتبر صاحب أنحف حواف حالياً بقياس 1.81 ملليمتر.

وتشير التقارير إلى أن آبل طورت تقنية جديدة لتصنيع الشاشة تسمى LIPO، والتي تسمح بتصميم الشاشات بحواف ضئيلة السُمك مع الحفاظ على تماسكها، وهو بمثابة خطوة جديدة في طريق التحول إلى هواتف خالية تماماً من الحواف.

إضافة إلى ذلك، تخطط آبل لاستبدال الإطار الفولاذي بآخر من خام التيتانيوم المُعالج، وسيقدم الإطار الجديد لهواتف “آيفون 15 برو” و”15 برو ماكس” حماية فائقة ومظهر أكثر أناقة وكذلك وزن أخف 10% من إصدارات “البرو” لهواتف آيفون للعام الماضي، أما “آيفون 15″ و”15 بلس” سيحصلان على إطار من الألومنيوم.

إلى جانب ذلك أشارت التوقعات إلى استبدال أبل لزر تحويل هواتف آيفون للوضع الصامت بزر آخر متعدد التطبيقات سيسمى Action Button، بحيث يمكن للمستخدم برمجته لأداء مهمة معينة، مثل تشغيل تطبيق ما أو تنفيذ أمر محدد من اختيار.

معالجات فائقة
من التصميم إلى الأداء، ستحصل هواتف “آيفون 15 برو” و”15 برو ماكس”، على دفعة قوية في أدائها بقدوم المعالج الأحدث A17 من تصميم آبل، والذي سيتم تصنيعه من جانب التايوانية TSMC بتقنية 3 نانومتر، والتي ستقدم مليارات نقاط المقاومة لمعالجة البيانات في شريحة متناهية الصغر.

وستكون تلك المعالجات، هي العقل المدبر لعدد من المزايا المعتمدة على الذكاء الاصطناعي وسرعة تحليل مليارات النقاط البيانية في الثانية الواحدة.

بينما “آيفون 15″ و”آيفون 15 بلس” فسيحصلان على إصدار A16، والذي قدمته أبل على متن هواتف “آيفون 14 برو” و”آيفون 14 برو ماكس” العام الماضي.

كما ستطلق أبل الجيل الثاني من شريحتها U الخاصة بالمدى فائق النطاق Ultra Wideband، والتي توفر للمستخدمين مزايا وإمكانيات أكثر تطوراً لتتبع أجهزتهم ضمن عائلة أجهزة أبل بشكل دقيق.

تحديث البطاريات
سعات بطاريات هواتف “آيفون 15” ستحصل كذلك على تحديث كبير، فستزداد سعة بطارية “آيفون 15” إلى 3877 مللي أمبير، مقارنةً بسعة بطارية “آيفون 14” التي بلغت 3279 مللي أمبير، وبالنسبة لـ”آيفون 15 بلس”، فستكون سعة بطاريته 4912 مللي أمبير، مقارنةً بسعة بطارية “آيفون 14 بلس” التي كانت 4325 مللي أمبير.

ومن ناحية أخرى، ستزيد سعة بطارية “آيفون 15 برو” إلى 3650 مللي أمبير، مقارنةً بسعة بطارية “آيفون 14 برو” التي كانت 3200 مللي أمبير، أما “آيفون 15 برو ماكس”، الإصدار الأعلى، فستكون سعة بطاريته 4852 مللي أمبير مقارنةً بسعة بطارية “آيفون 14 برو ماكس” والتي بلغت 4323 مللي أمبير.

خيارات التخزين 

من المرجح أن تستمر آبل في الالتزام بالحد الأدنى التقليدي لخيارات التخزين لتبدأ من 128 جيجابايت على مستوى جميع إصدارات هواتفها الجديدة، إلا أنها مع إصداريّ “البرو” و”برو ماكس” ستقدم ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت بدلاً من 6 جيجابايت مع “آيفون 14 برو” و”14 برو ماكس”.

تطوير إستثنائي للكاميرا

كذلك سيتمكن مستخدمو “آيفون 15 برو ماكس”، من منافسة أقرانهم من مستخدمي هواتف سامسونج جلاكسي S23 ألترا من حيث قدرات عدسات كاميرات هواتفهم على التكبير، فمن المتوقع قدوم الإصدار الرائد بقرابة 6 مستويات من التكبير البصري، وذلك يعد ضعف عدد مستويات التكبير البصري المتوفرة في هواتف العام الماضي.

أما بالنسبة لهواتف “آيفون 15” و”15 بلس”، فتشير التوقعات إلى ترقية عدسة التصوير الرئيسية من 12 ميجابكسل إلى 48 ميجابكسل، مما سيقدم تجربة تصوير فريدة من نوعها، إلا أن ذلك سينعكس على زيادة كبيرة في حجم الصور الملتقطة، مما سيجعل الذاكرة الداخلية تنفذ أسرع من المعتاد.

ساعات آبل ووتش

أما ساعات “آبل ووتش”، فمن المتوقع أن تحصل على تغييرات طفيفة في التصميم، خاصة وأن الشركة على موعد مع الذكرى العاشرة لإطلاق ساعاتها الذكية العام المقبل، ومن المتوقع أن تطلق إصداراً خاصاً في 2024 أو 2025 يحمل اسم “ووتش إكس” بتحديث جذري.

ومن المنتظر أن تقدم آبل عائلة ساعات جديدة، “أبل ووتش 9” و”أبل ووتش ألترا 2″، حيث سيأتي الجيل الجديد بنفس تصميم العام الماضي، فمن حيث الحجم ستستمر “أبل ووتش 9” بتقديم حجميّ 41 مم و45 مم، بينما “أبل ووتش ألترا 2” ستأتي بحجم 49 مم.

بينما سيشهد تصنيع ساعات “أبل ووتش 9” تحولاً كبيراً، إذ ترجح “بلومبرج” أن تعتمد الشركة الأميركية لأول مرة على الطباعة ثلاثية الأبعاد في تصنيع مكونات أحد أجهزتها. وستكون البداية مع طباعة هيكل الإصدارات الفولاذية من ساعاتها الجديدة، وذلك دعماً لاتجاه أبل نحو تحقيق الاستدامة.

كذلك ستحصل ساعات آبل الجديدة على خيار جديد للألوان وهو الأسود، مع شريحة معالج جديد سيرفع من أداء وسرعة معالجة البيانات، إضافة إلى شريحة U2 الجديدة لتتبع المفقودات مع خدمة Find My، مثل هواتف “آيفون 15”.

كما سيتم إضافة جيل جديد من المستشعر البصري لقياس معدل نبض القلب، ليكون ذلك أكبر تحديث لمستشعرات ساعات أبل منذ 2020.

إيربودز برو
بحسب التوقعات، فإن آبل ستحدث علبة حفظ سماعات “إيربودز” برو بمنفذ شحن جديد USB-C ليتوافق مع التغيير القادم لـ”آيفون 15″.

بينما سيتم تأجيل تطبيق التحديث على إصدارات إيربودز القياسية ومخرج شحن “إيربودز ماكس” إلى العام المقبل. لكن سماعات آبل اللاسلكية هذا العام لن تحصل على أي تحديثات، إلا أن iOS 17 سيقدم لها عدد من المزايا الجديدة لتحسين تجربة المستخدمين.

فيسبوك

Advertisement
رابط الجنسيات التركية للسوريين 2023
منوعاتيومين ago

مرحلة جديدة تمت اضافتها لمنتظري الجنسية التركية الاستثنائية

مقالات وتقارير20 ساعة ago

تقارير إعلامية: تركيا بدأت بخطوات تدريجية لإلغاء الإقامة السياحية

الاقتصاد التركييومين ago

هل ستكون هناك زيادة ثانية في الحد الأدنى للأجور؟ وزير العمل التركي يجيب

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع التيار الكهربائي غداً السبت عن 20 منطقة بإسطنبول

الاقتصاد التركييومين ago

إدارة الإسكان (TOKİ) تعلن عن بدء التسجيل لشراء أراضي في 33 ولاية.. إليكم الشروط

الاقتصاد التركييومين ago

تحذير من وزارة التجارة التركية بشأن استخدام رقم “الأيبان”

أخبار تركيا اليوميومين ago

انتبهوا يا سكان اسطنبول! سيتم إغلاق العديد من الطرق

أخبار تركيا اليوميومين ago

صيف حار ينتظر تركيا! درجة الحرارة قد تحطم الأرقام القياسية

دولييومين ago

إعلام عبري يكشف تفاصيل مبادرة إسرائيلية لصفقة تبادل أسرى مع حماس

سعر الدولار مقابل الليرة التركية IFC market
الاقتصاد التركييومين ago

أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة التركية