Connect with us

إسطنبول اليوم

إسطنبول تواجه أزمة كبيرة.. 15 مليون شخص معرضون للخطر

Published

on

ما هي اتفاقية اسطنبول

يواجه أكبر مركز حضري في تركيا، إسطنبول، أزمة مياه حادة، حيث تشير الإحصائيات الأخيرة إلى تراجع معدلات المياه في السدود الموردة للمدينة بشكل كبير.

تتجه العيون نحو إسطنبول، حيث أطلق انذار بخصوص احتمالية أزمة مياه غير مسبوقة. وفقًا لبيانات هيئة المياه والصرف الصحي في إسطنبول (İSKİ)، انخفضت نسبة امتلاء السدود من 34.81% في 8 أغسطس إلى 33.58% في الوقت الحالي.

تعد إسطنبول من أكبر المدن التركية من حيث عدد السكان، وهي المدينة الأكثر استقبالًا للمهاجرين في البلاد، وهذا يجعل الحاجة الماسة للمياه أمرًا بالغ الأهمية. لقد تأثرت مستويات المياه بشكل كبير خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث وصلت في 2015 إلى 73.57% وهبطت بشكل حاد هذا العام إلى 33.58%.

سدود مثل “Alibey” و “Büyükçekmece” شهدت تراجعًا كبيرًا في مستويات المياه. حيث وصلت نسب الامتلاء في السد الأخير من 69.59% العام الماضي إلى 13.52% هذا العام. وما يثير القلق أكثر هو أن 6 من أصل 10 سدود قد شهدت انخفاضًا في مستويات المياه إلى أقل من 20%.

مع استمرار تراجع مستويات المياه، تنشأ تساؤلات حول الإجراءات التي ستتخذها الحكومة للتعامل مع هذه الأزمة المحتملة. وفي ظل تزايد الاعتماد على الموارد المائية، يصبح من الضروري اتخاذ إجراءات استباقية لضمان استدامة المياه للأجيال القادمة.

تظل إسطنبول مدينة حيوية ذات أهمية استراتيجية لتركيا، ويجب أن يتم التعامل مع أزمة المياه بجدية واهتمام. ستظل “تركيا الآن” على اطلاع بأحدث المستجدات بخصوص هذه القضية٬ وسنوافيكم بها اول باول

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement