Connect with us

أخر الأخبار

“السنوات الضائعة”.. حزب العدالة والتنمية ينتقد إدارة إمام أوغلو في إسطنبول

Published

on

حزب العدالة والتنمية الحاكم ينتقد رئيس بلدية اسطنبول المعارض أكرم إمام أوغلو في مؤتمر صحفي عقد الأربعاء حول أربع سنوات من الإدارة السيئة للمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في تركيا.

 

رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو شخصية صاعدة في السياسة التركية، لكن ما دفع المقاول السابق إلى الشهرة قد يكون أيضًا سبب سقوطه. فقد انتقد حزب العدالة والتنمية الحاكم، الذي خسر أمام رئيس بلدية المعارض في إسطنبول المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في تركيا في انتخابات عام 2019، إدارة إمام أوغلو للبلدية في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء.

قد يترشح إمام أوغلو، الذي يستعد لتحدي كمال كليتشدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري لمنصب الرئاسة، مرة أخرى في الانتخابات البلدية المقبلة المقرر في عام 2024.

لكن حزب العدالة والتنمية يعتقد أن إمام أوغلو، الذي كان رئيس بلدية منطقة نائية في المدينة قبل فوزه غير المسبوق في انتخابات 2019، محكوم عليه بالفشل.

 

يُنظر إلى اسطنبول على أنها مدينة رئيسية لجميع الأطراف المتنافسة على حكم البلاد. ومقولة “من يفوز في اسطنبول، يفوز في تركيا” شائعة في السياسة التركية، وفي الواقع، لم يخسر حزب العدالة والتنمية أي انتخابات بينما احتفظ بمقعد رئيس البلدية في اسطنبول، باستثناء انتخابات 2019. مع ذلك، لا يزال الحزب في السلطة وقد فاز بالأغلبية في الانتخابات التشريعية في 14 مايو/أيار وجولة الإعادة الرئاسية في 28 مايو/أيار، التي ضمنت فترة ولاية أخرى للرئيس رجب طيب أردوغان. أردوغان الذي برَّز في السياسة التركية عندما كان يشغل منصب رئيس بلدية اسطنبول في أواخر التسعينيات.

وقال قبقتبه إن إدارة بلدية إسطنبول الكبرى الحالية “ليس لديها ما تقوله ولا شيء تفعله.. فسياسة إمام أوغلو بالكامل تركز على الشغف بالسلطة. لقد حلم في البداية بالترشح للرئاسة ثم لرئاسة حزب الشعب الجمهوري. لسوء الحظ أن اسطنبول لم تكن أبدًا جزءًا من أحلامه”. ثم قال بلهجة المتحدي: “اطمئنوا.. اسطنبول لن يكون لديها إمام أوغلو في مستقبلها”.

 

وذكر مدير فرع حزب العدالة والتنمية في اسطنبول أن إمام أوغلو أهمل اسطنبول لفترة طويلة بينما كان يسعى لتحقيق حلمه بمقاعد أعلى: “كان يعتقد أنه يمكن أن يكون أكثر شعبية من خلال تكييف الخطاب الجدلي وإهانة الآخرين. في النهاية، فشل في تحقيق طموحه في الحصول على المقعد الأعلى لحزب الشعب الجمهوري، ومن الواضح أن حزبه عرض عليه أن يكون نائبًا للرئيس. وكل ذلك، قد كلف اسطنبول أربع سنوات من الوقت الضائع”.

وأشار إلى أن اسطنبول “توقفت” في عهد إمام أوغلو. وقال “مثلما لم تعمل السلالم المتحركة المؤدية إلى محطات المترو، توقف النقل الجماعي أيضًا”، مشيرًا إلى تعطل الحافلات في كثير من الأحيان بسبب عدم كفاية الصيانة ومشاكل أخرى. وقال: “لقد سئمت اسطنبول من تعطل المواصلات وغزو البعوض وإدارة تفضل أنصار حزبها في التوظيف وكل شيء يتعارض مع ثقافة المدينة”.

 

من جانبه، قال توفيق غوكصو إنه لم ير أبدًا “إخلاصًا” للمدينة خلال فترة إدارة إمام أوغلو. وأضاف: “إنه يعلم أنه خسر وسيخسر في الانتخابات المقبلة ولهذا السبب يحاول أن يكون رئيسًا لحزب الشعب الجمهوري”.

وقد ادعى إمام أوغلو بأن المشاريع التي أطلقها حزب العدالة والتنمية في اسطنبول هي مشاريعه: “لم يستطع حتى إضافة المزيد إلى خطوط المترو التي خططنا لها وأطلقناها. إنه يكذب على الناس، وقال لهم إن الحكومة أوقفت مشاريعه”.

ثم قدم غوكصو عدة أرقام حول الميزانية “الضائعة” لبلدية اسطنبول على المشاريع التي فشل إمام أوغلو في إنجازها: “كان بإمكانك بناء حوالي 250 كيلومترًا من خطوط المترو الإضافية أو حوالي 300.000 وحدة سكنية بما أنفقته البلدية في أربع سنوات. لقد أنفقتم 3.8 مليار ليرة تركية على الإعلانات فقط وكان بإمكانك بناء 2533 وحدة سكنية ومواقف للسيارات لأكثر من 31 ألف سيارة أو شراء 633 حافلة جديدة بهذه التكلفة “.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
رابط الجنسيات التركية للسوريين 2023
منوعات22 ساعة ago

مرحلة جديدة تمت اضافتها لمنتظري الجنسية التركية الاستثنائية

أخبار تركيا اليوميومين ago

لا يوجد رخصة قيادة لهذه الفئة من المواطنين.. وزارة الاتصالات التركية ترد

مراحل التجنيس في تركيا
أخبار السوريين في تركيايومين ago

أرشيف ودوام وبدون “استثنائية”.. مرحلة جديدة لمنتظري الجنسية التركية

أخبار تركيا اليوميومين ago

وزير تركي يبحث إلغاء التأشيرت لهذه الفئتين من الشباب

فرص عمل في تركيايومين ago

تركيا تطلق برنامج تأشيرة الرحّل الرقميين.. هذه مزاياها وكيفية الحصول عليها

الاقتصاد التركييومين ago

البنك المركزي التركي يعلن معدل زيادة أسعار المساكن

الاقتصاد التركييومين ago

وزارة التجارة تبدأ حملة تفتيش على المطاعم والمقاهي في 5 ولايات

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع التيار الكهربائي في 14 منطقة بإسطنبول.. متى ستتم عودة الكهرباء؟

الاقتصاد التركييومين ago

خطوات جديدة لمكافحة غلاء الأسعار في تركيا.. السعر والوزن على المنتج

أخبار تركيا اليوميومين ago

الأرصاد الجوية التركية تطلق تحذيراً من انتقال الغبار إلى 44 محافظة