Connect with us

منوعات

حارق القرآن يستغيث: ادعموني السويد تخلت عني (فيديو)

Published

on

القران الكريم

خرج المتطرف العراقي المقيم في السويد “سلوان موميكا” ببث مباشر على حسابه في “تيك توك” مطالباً متابعيه بدعمه لتحميل السلطات السويدية مسؤولية تعرضه لأي محاولة اغتيال، بعد أن أكد أن الشرطة سحبت الحماية منه بما في ذلك المنزل الذي كان يسكنه.

وقال المتطرف العراقي الذي أثار غضب العالم الإسلامي بتمزيقه وحرقه للقرآن الكريم أمام أحد المساجد صبيحة عيد الأضحى إن الشرطة السويدية جعلته “فريسة سهلة للمسلمين”.

وأشار موميكا إلى أن السلطات طالبته بعدم استفزاز المسلمين والتوقف عن التظاهر وتوجيه الانتقادات لهم، مؤكداً تهديد الشرطة له بفتح ملف لجوئه من قبل دائرة الهجرة وإعادة النظر فيه.

“أنا في مكان خطير”

وفي المقطع الذي ظهر فيه المتطرف العراقي على “تيك توك” قال إنه يعيش حالياً في مكان خطير، مدّعياً أنه مُهدَّد من قبل دول إسلامية وأشخاص بالاغتيال، مطالباً متابعيه بتقديم الدعم له لتحميل السلطات السويدية مسؤولية حمايته.

وخرج موميكا قبل يومين رغم الاستنكار الواسع لفعلته، وهدد بإعادة فعلته بحرق المصحف أمام السفارة العراقية في السويد مع علم العراق، رداً على هجوم عراقيين على سفارة السويد بالعراق تعبيراً عن غضبهم لسماح السويد للمتطرف العراقي بحرق المصحف.

تنديد دولي

وشهدت الأيام التي تلت حرق المصحف ردود فعل دولية وعربية حول التصرف العنصري في السويد من قبل اللاجئ المتطرف موميكا، حيث عبّر الاتحاد الأوروبي عن رفضه الشديد لهذا العمل من قبل أي فرد، معتبراً إياه تصرفاً عدوانياً غير محترم ويقوم على استفزاز واضح.

وفي بيان لها، قالت “نبيلة مصرالي” المتحدثة الرسمية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، إن حرق القرآن “أمر مرفوض وغير محترم”، داعية الجميع إلى الهدوء وضبط النفس وعدم شن هجمات على المباني الدبلوماسية، وذلك عقب اقتحام سفارة السويد في بغداد من قبل متظاهرين غاضبين.

وأكدت “مصرالي” أن هذا التصرف لا يعكس بأي حال من الأحوال رأي الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أنه من المؤسف أن يتم مثل هذا العمل في احتفال المسلمين بعيد الأضحى، زاعمة أن الكتلة الأوروبية تدافع عن حرية الدين والمعتقد، في حين أعلنت وزارة الخارجية السويدية رفضها الشديد لحرق المصحف، الأمر الذي كذّبه منتقدون، موضّحين أن الحكومة هي من سمحت بالقيام بهذا العمل وأعطت الترخيص الخاص به.

https://www.tiktok.com/embed/v2/7256833792126504218?lang=en-GB&referrer=https%3A%2F%2Forient-news.net%2Far%2Fnews_show%2F204600#main

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
الاقتصاد التركي13 ساعة ago

إجراءات صارمة لمواجهة أسعار اللحوم الفاحشة في تركيا

أخبار السوريين في تركيا13 ساعة ago

رئيس بلدية في غازي عنتاب يتهم السوريين بالتسبب في أزمة نظافة ويشكك في إدماجهم

عربي13 ساعة ago

إيلون ماسك يرد “باللغة العربية” على تدوينة لوزير الخارجية الإماراتي.. ما علاقة غزة؟

أخر الأخبار13 ساعة ago

السلطات التركية تعثر على دراجة مائية أوكرانية محملة بالمتفجرات على شواطئ اسطنبول.. تفاصيل

المواصلات المجانية في اسطنبول
أخبار تركيا اليوم13 ساعة ago

زيادة جديدة على أجرة وسائل النقل العام والتاكسي في إسطنبول.. كم بلغت!

أخر الأخبار14 ساعة ago

أردوغان يعلق على احتفاء نواب الكونجرس الأمريكي بنتنياهو

أخبار تركيا اليوم3 أيام ago

أفضل الأحياء في إسطنبول للمعيشة!

أسعار الذهب عيار ٢٢و٢١ في تركيا اليوم
الاقتصاد التركي3 أيام ago

خبير تركي يحذر من تجاوز سعر جرام الذهب 3000 ليرة تركية

أخبار السوريين في تركيا3 أيام ago

اجتماع وزاري يبحث تحسين أوضاع العمال الأجانب في تركيا

منوعات3 أيام ago

“خطأ فادح” في شرب القهوة يضر بالصحة