Connect with us

أخبار تركيا اليوم

تفكيك عصابة تقدّم وعودًا كاذبة للأجانب بفرص عمل وتصاريح إقامة في تركيا

Published

on

ألقت محكمة في العاصمة التركية أنقرة القبض على ثمانية أفراد يشتبه في تورطهم في عمليات احتيال، حيث قدّموا أنفسهم بصفتهم مسؤولين كبار في مؤسسات الدولة.

وتعرض مئات الأشخاص للخداع على يد هذه العصابة، حيث قدّموا وعودًا مزيفة، مثل توفير فرص عمل في المؤسسات العامة، والمساعدة في الحصول على الجنسية التركية وتصاريح الإقامة للأجانب.

وقدم الضحايا شكاوى تفيد بتعرضهم للاحتيال، حيث أوضحوا أنه تم استدراجهم بمبالغ مالية تصل إلى 50 ألف ليرة تركية (ما يعادل حوالي 2000 دولار) بوعود كاذبة.

وفي إطار عملية تحقيق نفذت فرق التحقيق في الجرائم المالية عملية واسعة النطاق في 12 محافظة تركية، حيث تم اعتقال 20 شخصًا مشتبهًا به، وقررت المحكمة احتجاز ثمانية منهم.

وفقًا لشهادات الضحايا أمام المحكمة، كشف أحد المشتبه بهم عن هويته السابقة كقائد عسكري، على الرغم من أنه تم تسريحه من الجيش في وقت سابق ولم يكن يحمل أي منصب رسمي.

كما تم تأكيد أن أفراد العصابة حصلوا على بصمات الأصابع للضحايا باستخدام جهاز مزيف، وطلبوا صورًا بيومترية وسجلات جنائية وسير ذاتية لزيادة مصداقية العملية.

أحد الضحايا أدلى بشهادته في المحكمة، حيث قال: “أخبروني بأنهم سيوفرون لي وظيفة في المؤسسات العامة. قاموا بأخذ بصمات أصابعي وصوري وبعض الوثائق. وفي المقابل، طلبوا مني 50,000 ليرة، وأعطيتهم بعض المال”.

وفي إشارة إلى أحد أفراد العصابة الذي قدّم نفسه كمسؤول كبير في جمهورية غويشا زنغازور، وهي دولة وهمية تقع بين أذربيجان وأرمينيا، أشار الضحية إلى أنه بعد البحث عبر الإنترنت عن الاسم واللقب الكاذبين للمحتال، اكتشف وجود حكومة حقيقية بنفس الاسم في هذه الدولة. وعبر عن استغرابه قائلاً: “لا أعرف كيف يمكنه فعل ذلك”.

تحدثت ضحية أخرى قائلة: “أعطيت 35,000 ليرة لتوظيفي في مكتب السفارة السويسرية، وطلبوا مني توقيع عدة وثائق تحمل شعار وزارة الخارجية. أخذوا نسخة من بطاقة هويتي ووثيقة من السجل الجنائي وصوري البيومترية. ثم طلبوا مني إرسال 700 ليرة لشحن المستندات إلى الخارج، وأرسلت المبلغ، لكني لم أتمكن من التواصل معهم بعد ذلك، ولم يتم تعييني لأي وظيفة”.

وخلال عمليات التفتيش التي تمت في منازل المشتبه بهم، تم العثور على العديد من الوثائق الوزارية المزورة، مما يؤكد تورط العصابة في أنشطة احتيالية محكمة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
مقالات وتقاريريوم واحد ago

تقارير إعلامية: تركيا بدأت بخطوات تدريجية لإلغاء الإقامة السياحية

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

القبض على رجل أجنبي قام بتصوير فيديو لامرأة ترقص في أحد المنازل في إسطنبول ونشره دون علمها

منوعات23 ساعة ago

بالفيديو.. لحظة اغتيال أشهر “فاشينيستا” في العراق

أخر الأخبار23 ساعة ago

أول تعليق تركي رسمي على الصورة الإسرائيلية المسيئة لأردوغان

الاقتصاد التركييومين ago

وزارة التجارة التركية تتخذ إجراءات عاجلة لخفض أسعار الدجاج

سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
فرص عمل في تركيايوم واحد ago

وظيفة براتب شهري 90 ألف ليرة تركي

أخر الأخباريومين ago

السجن المؤبد لمنفذة تفجير شارع الاستقلال الإرهابي

أخبار تركيا اليوم8 ساعات ago

خبير تركي يتوقع زلازل مدمرة في إسطنبول

أخبار تركيا اليوميومين ago

العد التنازلي لامتحان الجامعة 2024.. متى سيتم الإعلان عن أماكن امتحان YKS؟

الاقتصاد التركييوم واحد ago

شيمشك يأمر ببيع 500 سيارة تابعة للقطاع العام التركي دعماً لخطط التقشف