Connect with us

أخبار تركيا اليوم

ارتفاع كبير بأسعار العقارات في إسطنبول.. ما هي الأحياء الأكثر قيمة؟

Published

on

العقارات في إسطنبول

تشهد أحياء مدينة اسطنبول ارتفاعًا كبيرًا في أسعار العقارات، حيث بلغ سعر المتر المربع في حي ساريير مستوى قياسيًا يصل إلى 70 ألف ليرة تركية. خلال النصف الأول من عام 2023، تم تحليل عمليات البحث عن العقارات وأظهرت البيانات أن ساريير تصدرت قائمة الأحياء الأكثر قيمة في اسطنبول، حيث بلغ متوسط سعر المتر المربع فيها 69 ألفًا و721 ليرة تركية.

وفقًا لتقرير نشره موقع Zingat.com، المتخصص في سوق العقارات، تصدرت اسطنبول، أنقرة، طرابزون، إزمير وأكساراي قائمة المحافظات الخمس الأولى التي شهدت أعلى عدد من عمليات البحث عن منازل للبيع خلال الفترة المذكورة.

وعلى الرغم من أن اسطنبول تعتبر المدينة الأكثر شعبية لشراء الشقق في تركيا، إلا أن أسعار المتر المربع تختلف بين المناطق. ففي إسنيورت، بلغ سعر المتر المربع 12 ألفًا و978 ليرة تركية، في حين احتلت ساريير المرتبة الأولى من حيث القيمة، حيث بلغ متوسط سعر المتر المربع فيها 69 ألفًا و721 ليرة تركية، مما يجعلها وجهة استثمارية مهمة في المدينة.

تبرز منطقة بيليك دوزو في اسطنبول كوجهة رائجة لعمليات البحث عن منازل للبيع في تركيا. وتم تحديد متوسط سعر المتر المربع في هذه المنطقة بمبلغ 19 ألفًا و875 ليرة تركية. تأتي منطقة آق شهير قونية في المرتبة الثانية بعد بيليك دوزو في قائمة الأماكن الأكثر طلبًا للمشترين الراغبين في امتلاك منزل للبيع خلال النصف الأول من العام. تليها مناطق أخرى مثل إدرميت في بالق أسير وأورتاحصار في طرابزون وأماسيا.

وفقًا لبيانات Zingat لشهر يونيو 2023، بلغ متوسط سعر المتر المربع للسكن 10 ألاف و728 ليرة تركية في منطقة آق شهير قونية، و17 ألفًا و181 ليرة تركية في إدرميت، و7 ألاف و856 ليرة تركية في أورتاحصار، و11 ألفًا و963 ليرة تركية في وسط أماسيا.

وخلال الأشهر الستة الأولى من العام، تم تحليل الأراضي المعروضة للبيع على موقع Zingat.com، وأظهرت البيانات أن مناطق شيلا وتشاتالجا وسيليفري في اسطنبول، وإزمير بشكل عام، ومنطقة آق شهير في قونية كانت الأماكن الخمس الأولى التي تم البحث عنها بشكل مكثف.

وأكد إيسر كارا إسماعيل أوغلو، نائب المدير العام لشركة Zingat المتخصصة في العقارات، أن مبيعات المنازل في النصف الأول من العام قد انخفضت بنسبة 20 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق (2022). وأشار إلى أن سوق العقارات يشهد ارتفاعًا حادًا في أسعار البيع بسبب نقص المعروض.

وأضاف أنهم يتابعون عن كثب هذا السوق الذي شهد تحولًا في أنماط البحث، حيث لاحظوا زيادة في الاهتمام بالمناطق الشمالية في اسطنبول، بما في ذلك المناطق ذات المخاطرة العالية. وأيضًا لاحظوا زيادة في الطلب على المدن ذات خطر الزلازل المنخفض في وسط الأناضول، وخاصة في أنقرة.

ولفت إيسر كارا إسماعيل أوغلو الانتباه إلى أن المستثمرين يتجهون للاستثمار في الأراضي كوسيلة للحماية من التضخم نظرًا للارتفاع الحاد في أسعار المساكن. وخصصوا اهتمامًا خاصًا للاستثمار في الأراضي في إسطنبول وإزمير.

المصدر : اقتصاد تركيا

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
رابط الجنسيات التركية للسوريين 2023
منوعاتيومين ago

مرحلة جديدة تمت اضافتها لمنتظري الجنسية التركية الاستثنائية

مقالات وتقارير20 ساعة ago

تقارير إعلامية: تركيا بدأت بخطوات تدريجية لإلغاء الإقامة السياحية

الاقتصاد التركييومين ago

هل ستكون هناك زيادة ثانية في الحد الأدنى للأجور؟ وزير العمل التركي يجيب

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع التيار الكهربائي غداً السبت عن 20 منطقة بإسطنبول

الاقتصاد التركييومين ago

إدارة الإسكان (TOKİ) تعلن عن بدء التسجيل لشراء أراضي في 33 ولاية.. إليكم الشروط

أخبار تركيا اليوميومين ago

انتبهوا يا سكان اسطنبول! سيتم إغلاق العديد من الطرق

الاقتصاد التركييومين ago

تحذير من وزارة التجارة التركية بشأن استخدام رقم “الأيبان”

أخبار تركيا اليوميومين ago

صيف حار ينتظر تركيا! درجة الحرارة قد تحطم الأرقام القياسية

دولييومين ago

إعلام عبري يكشف تفاصيل مبادرة إسرائيلية لصفقة تبادل أسرى مع حماس

سعر الدولار مقابل الليرة التركية IFC market
الاقتصاد التركييومين ago

أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة التركية