Connect with us

عربي

بعد اقتحام الأقصى.. الجامعة العربية تعقد اجتماعا “طارئا”

Published

on

أعلنت الجامعة العربية أنها ستعقد اجتماعاً طارئاً بعد ظهر اليوم لبحث اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى.

وفي وقت سابق اليوم، كان الأردن دعا إلى اجتماع “طارئ” لجامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى فجر اليوم.

وذكرت وزارة الخارجية الأردنية في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، أن هذه الخطوة تأتي بالتنسيق مع فلسطين ومصر.

في غضون ذلك، دانت الجامعة العربية وكل من السعودية ومصر وقطر والأردن وتركيا وبريطانيا، في بيانات رسمية منفصلة، اقتحام قوات لاحتلال للحرم القدسي.

ونقلت وكالة “رويترز” بياناً عن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، جاء فيه أن “التوجهات المتطرفة التي تتحكم في سياسة الحكومة الإسرائيلية سوف تقود إلى مواجهات واسعة مع الفلسطينيين إذا لم يوضع حد لها”.

اقتحام الأقصى

الليلة الماضية، اقتحمت قوات من شرطة الاحتلال المصلى القبلي بالمسجد الأقصى في القدس الشرقية، وألقت قنابل الصوت على المعتكفين داخله في محاولة لإجبارهم على الخروج.

أعلنت شرطة الاحتلال اعتقال 350 فلسطينياً من المصلين والمعتكفين خلال اقتحام الأقصى فجر اليوم.

يتصاعد التوتر بشكل لافت في مدينة القدس الشرقية المحتلة وضواحيها منذ تشكيل حكومة اليمين المتطرف بقيادة بنيامين نتنياهو، في الأيام الأخيرة من عام 2022، والتي توصف بأنها الحكومة “الأكثر تطرفاً في تاريخ إسرائيل”.

ويتزامن التصعيد الأخير خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان، مع تنامي دعوات من جمعيات استيطانية “متطرفة” لاقتحام باحات الحرم القدسي بمناسبة عيد الفصح اليهودي، والذي يبدأ اعتباراً من غروب شمس اليوم الأربعاء ويستمر أسبوعاً.

فيسبوك

Advertisement