Connect with us

سينما وتلفزيون

مسلسل زقاق الجن الحلقة 6 السادسة

Published

on

 

 مسلسل زقاق الجن الحلقة 6 السادسة  2023 – حيث تحتل الدراما السورية نسبة كبيرة من الجمهور خلال مشاهدة مسلسلات رمضان 2023 في مختلف دول العالم العربي، ويبحث عشاق المسلسلات السورية والدراما عن الأعمال التي تم انتاجها خلال العام 2023 لمشاهدتها في شهر رمضان 2023.

والدراما السورية استطاعت أن تجذب لها المشاهدين من كل مكان حول العالم، وبحلول شهر رمضان تم الإعلان عن مسلسل زقاق الجن والذي تدور أحداثه عن الحياة اليومية للسوريين وتوجد بينهم بعض الخلافات والصراعات، ويبحث الكثير من المتابعين عن مسلسل زقاق الجن الحلقة 5 الخامسة .

مسلسل زقاق الجن الحلقة 6 السادسة 

يعرض في اليوم الخامس من شهر رمضان 2023 والذي يصادف يوم الاثنين 27 مارس 2023م، مسلسل زقاق الجن الحلقة 5 الخامسة، والتي تدور أحداث المسلسل حول واحدة من المناطق الشعبية السورية والتي يعيش بها عدد من الأشخاص وتوجد بعض الصراعات بينهم والخلافات.

بالإضافة إلى توضيحه إلى علاقة الجيران في تلك المنطقة والجدير ذكره أن عدد من الفنانين السوريين المشهورين شاركوا في هذا المسلسل وهم: (أيمن زيدان، شكران مرتجى، أمل عرفة، صفاء سلطان، حسن خليل، عبدالمنعم عمايري)، والمسلسل من تأليف محمد العاصي وإخراج تامر إسحاق.

وتمكن الفنان السوري أيمن زيدان من استفزاز الجمهور بسبب الشخصية التي يقدمها في مسلسل البيئة الشامي “زقاق الجن”، وهي شخصية مليئة بالشر والقسوة.

ويجسد زيدان في العمل شخصية أحد كبار الحارة ويدعى “أبو نذير”، ويجسد دور ابنه الكبير “نذير” شقيقه الفنان الراحل شادي زيدان الذي توفي خلال تصوير مشاهده في العمل.

ويفرض “أبو نذير” آراءه على ابنه وعائلته، كما أنه يتدخل في طريقة تربية أحفاده ومعاقبتهم بقسوة على أصغر الأمور، وتسببت قسوته بإصابة حفيده مجدي “سليمان رزق” بحالة نفسية أدت إلى مشاكل تبول لا إرادي خلال النوم؛ ما يحرجه مع زوجته.

ورغم تعرضه للظلم، إلا أن أبو تيسير “شادي زيدان” يحرص على إرضاء والده والرضوخ له.

ويمكنكم متابعة سرد القصة من خلال مشاهدة مسلسل زقاق الجن الحلقة 5 الخامسة عبر القنوات الناقلة.

قصة مسلسل زقاق الجن

تدور أحداث قصة مسلسل زقاق الجن في إطار درامي اجتماعي في منطقة تدعى (زقاق الجن) بسوريا، حيث يتطرق للعلاقات الاجتماعية والصراعات والحوادث بين سكان هذه المنطقة منها تكرار حادثة اختفاء الأطفال فيها، ويسرد المسلسل جميع الأحداث في سياق درامي اجتماعي شيق وممتع.

وفي مسلسل زقاق الجن تدور الأحداث حول أبو نذير القاسي المستبد الذي يسعى للتحكم بحياة أفراد عائلته، دون أي اعتبار لما يتسببه بآلام نفسية لهم، بينما يتضح وجود أسرار بحياته ويعود ماضيه لمطارته.

تحدث جلبة في الحارة بسبب تكرر حوادث اختفاء الأطفال، ويستمر أبو نذير في استبداده تجاه عائلته وتحكمه في حياتهم، وتستغل الخادمة ثريا الأمر وتتدلل عليه، وتبحث شيماء عن الطفل نادر في البساتين الخطرة.

وأثار مسلسل زقاق الجن حماس الجمهور بعد عرض الحلقة الأولى منه، حيث بدأت أحداث المسلسل باختفاء طفل واختطافه من قبل رجل مجهول، والحديث عن منطقة تدعى “بستان الجن”، وجبروت “أبو نذير- أيمن زيدان” وقسوته على أفراد عائلته وأهل حارته.

وتبدأ عمة الطفل شيماء “أمل عرفة” عملية البحث عنه في مكان يخاف الرجال دخوله والاقتراب منه، حيث أن “الداخل مفقود والخارج مولود” بحسب أفكارهم، وحركتها هذه تثير غضب أهل الحارة؛ لأنها قررت الذهاب وحدها في ظلام الليل، حينها تبدأ عمليات البحث عن الطفل المفقود من قبل جميع أهالي الحارة دون جدوى.

موعد عرض مسلسل زقاق الجن

إن مواعيد عرض مسلسل زقاق الجن يكون طيلة أيام شهر رمضان 2023 ضمن السباق الرمضاني وستكون القنوات الناقلة في التوقيت على النحو التالي:

قناة LBC في تمام الساعة الثامنة والنصف 08:30 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية، والساعة التاسعة والنصف 09:30 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

قناة روتانا دراما في تمام الساعة العاشرة والنصف 10:30 مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية، والساعة الحادية عشرة والنصف 11:30 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

قناة MBC في تمام الساعة التاسعة 09:00 صباحًا بتوقيت جمهورية مصر العربية، والساعة العاشرة 10:00 صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، وتعاد في تمام الساعة 12:00 بعد منتصف الليل.

قناة سوريا دراما، في تمام الساعة التاسعة 09:00 صباحًا.

 

 

وهناك بعض القنوات ايضًا التي تعرض مسلسل زقاق الجن الحلقة 5 الخامسة وهي (قناة ام بي سي mbc 1 – قناة mbc دراما – قناة mbc مصر – قناة سوريا دراما – قناة إل بي سي – قناة روتانا دراما – قناة قطر).

ويمكن مشاهدة مسلسل زقاق الجن الحلقة 5 الخامسة من خلال الرابط هُـــنــا .

وفاة شادي زيدان خلال تصوير مسلسل زقاق الجن

قام فريق عمل مسلسل زقاق الجن بإهداء العمل لروح الراحل شادي زيدان الذي لعب دور “ابو تيسير” وتوفى أثناء تصوير المسلسل.

وكان صناع العمل مع عرض الحلقة الأولى أهدوا العمل إلى روح الفنان الراحل شادي زيدان، الذي جسد دور “نذير”، ربّ الأسرة الذي لايملك من أمره شيئا ولا من أمر عائلته أمام جبروت والده وتسلطه، خاصة وأن هذا العمل هو الأخير للفنان السوري الذي صوّره قبل رحيله في فبراير/ شباط الماضي.

 

 

وبها نكون في وكالة سوا الإخبارية قد اختتمنا مقالنا حول مسلسل زقاق الجن الحلقة 5 الخامسة بطولة أيمن زيدان وأمل عرفة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement