Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

“باب الهوى” يكشف حصيلة السوريين الوافدين من تركيا عقب الزلزال

Published

on

قالت إدارة “معبر باب الهوى” الحدودي مع تركيا في منشور لها، أمس الثلاثاء 14 من آذار/ مارس، إن عدد السوريين القادمين من تركيا إلى سوريا عبر المعبر، ضمن الإجازة المخصصة للمقيمين ضمن الولايات التركية المتضررة من الزلزال، تجاوز 18 ألف مواطن.

وبينت الإدارة، أن 231 مواطنا سوريا دخلوا من معبر باب الهوى إلى الأراضي السورية، قادمين من تركيا، ضمن الإجازة المخصصة للسوريين المقيمين في الولايات التركية، المنكوبة من الزلزال المدمر، الذي ضرب تركيا وسوريا في السادس من شباط الماضي.

واوضحت أن العدد الكلي للسوريين القادمين من تركيا ضمن الإجازة، بلغ حتى، مساء أمس الثلاثاء، 18224 مواطناً مع استمرار تدفق السوريين الراغبين بقضاء الإجازة في بلادهم إلى المعبر.

وتقدم إدارة المعبر وكوادرها جميع التسهيلات الممكنة للسوريين القادمين لزيارة بلادهم، من لحظة دخولهم إلى المعبر حتى مغادرته إلى الكراج المخصص لنقل المسافرين، إلى بلداتهم وقراهم.

وكانت أعلنت إدارة المعبر في 13 من شباط الماضي، أن الجانب التركي، منح إجازة للسوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة للسوريين، في الولايات المنكوبة، وهي “هاتاي، مرعش، ديار بكر، غازي عنتاب، كليس، ادي يمان، شانلي أورفا، العثمانية، ملاطية، وأضنة”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement