Connect with us

إسطنبول اليوم

كيف نتعامل مع الخوف الناجم عن زلزال محتمل في اسطنبول؟

Published

on

بعد كارثة الزلزال التي تركزت في كهرمان مرعش وغازي عنتاب ، خيم خوف كبير على الجميع تقريبًا بسبب زلزال إسطنبول المحتمل ، والذي كان كثيرًا على جدول الأعمال. إذن ما هي التدابير التي يمكن اتخاذها بشكل فردي؟

 

تسببت التصريحات المتتالية عن الزلازل المحتملة ، خاصة في اسطنبول ، في حالة من الذعر.و أفاد أخصائي الطب النفسي د. شرح فيردفس سيفين طرق التعامل مع هذا الوضع الذي يؤثر سلباً على الحياة اليومية ، على النحو التالي …

 

أولاً ، اكتشف ما إذا كان منزلك آمنًا.

يشعر كل من يعيش في هذه المدينة بقلق عميق بشأن الزلزال المحتمل في اسطنبول. لهذا السبب انتقل الكثير من الناس إلى مناطق آمنة. يشعر الكثير من أولئك الذين يستمرون في العيش في منازلهم بالقلق من حدوث زلزال في أي لحظة ، وفي بعض الأحيان يشعرون بالاهتزاز ، أو يخافون من النوم ، أو يستيقظون خائفين من النوم أو يفزعون عند أدنى صوت. أفضل شيء لمن لديهم هذه المشاكل ولا يستطيعون الانتقال من اسطنبول إلى مدينة أخرى هو كل ما في وسعهم. يجب تقييم المنزل الذي تعيش فيه والمنطقة التي تعيش فيها بجدية. من أجل التعرف على سلامة المنزل ، يجب محاولة الحصول على تقرير من الأماكن ذات الصلة.

تدرب بانتظام

من المهم التدرب على التأهب للزلازل. من الصعب جدًا القيام بشيء لا يصبح أمرًا روتينيًا أثناء الزلزال. في هذه المرحلة ، يجب إجراء التدريبات في المنزل من وقت لآخر.

حاول أن تكون إيجابيا

إن أهم شيء يمكن أن يساعد الشخص على التعامل مع قلق الزلزال هو علم النفس الإيجابي. بحكم الطبيعة ، يتعامل البشر باستمرار مع ما لا يمكنهم فعله ، وما لا يمكنهم التعايش معه ، وما لا يمكنهم تحقيقه. ومع ذلك ، في مثل هذه الفترات ، لن يساهم ذلك بأي شكل من الأشكال ، بل سيجعل الشخص أكثر قلقًا ويزيد من التوتر. لهذا السبب ، عندما يتبادر إلى الذهن مثل هذا الضيق أو الخوف ، يجب على المرء أن يتحكم في ما يمكنه فعله لنفسه ولا ينبغي أن يكون مهووسًا بما لا يستطيع السيطرة عليه لفترة طويلة.

 

يجب على الجميع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان البقاء على قيد الحياة لمدة 3 أيام

مشيرًا إلى أنه لا يمكن منع الزلازل ، ولكن يمكن منع الزلازل من التحول إلى كوارث من خلال التحضير الفردي والاجتماعي ، أوضح اختصاصي إدارة الطوارئ والكوارث عائشة أيدمير يلدريم الإجراءات الفردية التي يجب اتخاذها ضد الزلازل على النحو التالي …

 

نحن بحاجة إلى أن نكون واعين كأفراد وكمجتمع ضد زلزال محتمل في اسطنبول وننتقل إلى عملية الاستعداد بسرعة. هناك أشياء يمكننا القيام بها قبل الزلزال. يمكننا الاستعداد لما قبل الزلزال من خلال التشكيك في سلامة المبنى ، والتقدم بطلب إلى الخبراء ، ووضع خطة عائلية لمواجهة الكوارث ، وإعداد مجموعة أدوات الكوارث ، وتنظيم التمارين في المنزل. في الوقت نفسه ، يمكننا وضع العناصر بأمان في منزلنا ، ويمكننا إصلاح العناصر الخطرة والقيام بأعمال الحد من الضرر للأخطار في منزلنا. في هذا السياق ، أوصي بعمل YOTA. هذا العمل؛ إنها دراسة “تقليل المخاطر غير الهيكلية”. ما أعنيه بالمخاطر غير الهيكلية هو العناصر الموجودة في منزلنا. يمكننا القيام بأعمال YOTA في منزلنا من خلال وضع العناصر في منزلنا وتثبيتها بأمان.

ماذا يجب أن يكون في مجموعة أدوات الكوارث؟

يجب على الجميع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان البقاء على قيد الحياة لمدة ثلاثة أيام. من المهم جدًا إعداد مجموعة أدوات لمواجهة الكوارث لهذا الغرض. يجب أن يكون لديك طعامك ومياهك وإمدادات الإسعافات الأولية التي ستبقى على قيد الحياة في الأيام الثلاثة الأولى في مجموعة أدوات الكوارث. في مجموعة الكوارث. إذا كان لديك طفل ، فيمكنك إنشاء حزمة النظافة التي تتضمن مواد الأنشطة ، والمناديل المبللة ، وورق التواليت ، وفرشاة الأسنان ، ومعجون الأسنان. يجب أن يكون المصباح اليدوي والبطارية والراديو ضروريًا. يجب وضع الماء والطعام بشكل كافٍ لمدة 72 ساعة. هنا يمكنك اختيار الأطعمة المعلبة التي تدوم طويلاً وتمنحك الطاقة. يجب أيضًا تضمين المفاتيح الاحتياطية والسجلات الصحية والملابس الموسمية والبطانيات في مجموعة أدوات الكوارث. من المهم تغيير الملابس وتحديث مجموعة أدوات الكوارث كل 6 أشهر. يجب أن يكون هناك نقود في الحقيبة أيضًا.

ماذا تفعل في حالة الزلزال؟

إن محاولة الإخلاء أثناء وقوع زلزال يعرض حياة الناس للخطر. أثناء الزلزال نحتاج إلى تحديد الأماكن الآمنة واتخاذ هذا الوضع من خلال الوقوف بجوار الأريكة ، بجانب الطاولة ، بجانب السرير ، والاستلقاء على جانبنا وسحب الرأس والركبتين للداخل. في الواقع ، من خلال تقليص هذه الطريقة ، نقوم أيضًا بتقليل هدفنا. عندما يكون هناك زلزال ، فلن نهرب بالتأكيد ، ولن نصاب بالذعر ، وسنبتعد عن الأبواب والنوافذ والسلالم ، لأنه عند حدوث زلزال ، فإن السلالم هي أول مكان ينهار.

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

تركيا تستعد لموسم الهجرة .. إدارة الهجرة تعلن عن إجراءات جديدة

أخر الأخباريوم واحد ago

وزير تركي يكشف مفاجأة بشأن مروحية الرئيس الإيراني

عربييوم واحد ago

السعودية تعلن نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها الملك سلمان

منوعاتيوم واحد ago

مراهق يفارق الحياة بطريقة مروعة بسبب “التحدي القاتل” المثير للجدل!

وزير المالية التركي شيمشك
الاقتصاد التركييوم واحد ago

هل سيستمر حد الزيادة بنسبة 25 بالمائة على الإيجار؟ تصريح من وزير المالية

منوعات23 ساعة ago

تركيا.. اعتقال 5 أشخاص يعذبون الحيوانات قبل ذبحها (فيديو)

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

درجات الحرارة سترتفع أكثر! تحذير لسكان إسطنبول وأنقرة من يوم الأربعاء

الاقتصاد التركييوم واحد ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية اليوم الإثنين 20 مايو

دولي10 ساعات ago

ارتفاع رسوم تأشيرة فيزا شنغن.. كم بلغت؟

مقالات وتقاريريوم واحد ago

إحصائية تكشف تراجع ولادات السوريات في تركيا خلال السنوات الثلاث الأخيرة