Connect with us

أخبار تركيا اليوم

تحوّل من أغنى رجل بمدينته لفقير مُعدِم.. حكاية ثري تركي نُكب بالزلزال ويشعر بالسعادة رغم ذلك (فيديو)

Published

on

تداولت صحف ومواقع تواصل اجتماعي، مأساة رجل أعمال تركي خسر سلسلة متاجره الشهيرة في أنطاكيا بعد الزلزال المدمر، الذي ضرب المنطقة الشهر الماضي وتسبب بمقتل عشرات الآلاف ونزوح الملايين.

وبحسب صحيفة “حرييت” فإن “محمد بولانيك” رجل الأعمال الشهير نزح من بيته الذي تهدم بالزلزال ولم يعد لديه سوى خيمة يعيش فيها كأفقر إنسان، بعد أن كان يمتلك 23 محلاً تجارياً يعمل فيها 400 موظف، إضافة إلى 8 منازل خسرها جميعاً بالكارثة الأخيرة.

وذكر “بولانيك” خلال لقاء تلفزيوني، أنه لم يتبق له أي شيء من ممتلكاته سوى إبريق شاي من دون غطاء عثر عليه بين الأنقاض، لافتاً إلى أن ولده الأوسط كان يتذمر من طعام الإفطار المؤلف من 20 نوعاً ولا يعجبه هذا مطلقاً ويقول: “لا يوجد شيء آكله”، والآن بالفعل لم يعد يجد شيئا يأكله سوى شطيرة صغيرة.

وأكد الثري التركي أنه سعيد الآن، ليس لأنه لا يملك شيئاً بل لأن عائلته بخير، راجياً أن يكون أطفاله قد تعلموا الدرس جيداً، كما اعتبر أن إبريق الشاي الذي عثر عليه هو كنزه الخفي وصاحب سر سعادته.

وأشار “بولانيك” إلى أن هناك أقساطاً غير مدفوعة مترتبة عليه للبنوك، وأنه لم يغادر هاتاي، لمواصلة عمله من جديد، حيث كان يعمل لديه حوالي 400 موظف توفي بعضهم وذهب البعض الآخر إلى مدن أخرى.

وبيّن الثري التركي أن ما يسعده الآن هو أن موظفيه يتصلون به ويقولون “دعنا نعود مرة أخرى للعمل لننهض مرة أخرى”، وهذا بدوره يساعد في إعادة الحياة بالمدينة، موضحاً أنه مع الأسف هناك بعض البنوك تتصل به وتطلب أقساط الديون التي عليه دون مراعاة لكارثة الزلزال.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement