Connect with us

معلومات قد تهمك

عروض يوم التأسيس 2023

Published

on

فترة الانتقالات الصيفية 2023 السعودية

متى يوم التأسيستفاصيل كاملة سيتم تناولها حول هذا اليوم الوطني السعودي. والذي تم إعلانه إجازة رسمية بقرار ملكي طال جميع الموظفين بالمملكة سواء المواطنين أو المقيمين فيها، وذلك على اعتباره تمجيدًا للعمق التاريخي والثقافي للمملكة التي تعتبر مهد الإسلام في العالم. بناءً على ما سبق سعىموقع تركيا اليوم للإجابة عن تساؤلكم الرئيسيمتى يوم التأسيس بالهجري والميلادي، ثم الانتقال لتوضيح كم باقي على هذه العطلة، مع ذكر فيما إذا كانت إجازة رسمية لكافة القطاعات في السعودية أو لا. لذا فلنتعرف على هذه التفاصيل معًا.

متى يوم التأسيس

إنيوم التأسيس هو 22 فبراير من كل عام ميلادي، وذلك بقرار ملكي صادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. ويعود هذا اليوم السعودي الوطني إلى اليوم الذي أقدم فيه الملك محمد بن مسعود (آل سعود) على إدارة المملكة العربية السعودية في 22 فبراير عام 1727 ميلادي أي أنه اليوم الذي وضع فيه الدستور وحُددت في الضوابط الرئيسية والمنظمة لإدارة شئون المملكة.

متى يوم التأسيس بالهجري

إن هذا اليوم الوطني السعودي بالهجري هو الثاني من شهر شعبان عام 1444. وذلك احتفالًا باليوم الذي تم فيه تحديد الدستور السعودي عام 1148 هجري.

متى يوم التأسيس بالميلادي

إن يوم التأسيس بالميلادي هو يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير من عام 2023 م. ويعتبر هذا اليوم عيدًا وطنيًا للفخر بجذور المملكة العريقة وقيامة مهد الإسلام منذ 296 عامًا على يد الملك محمد بن مسعود.

كم باقي على يوم التأسيس

يمكن توضيح كم باقي على هذا اليوم السعودي الوطني بالأيام والساعات حسب التقويم الميلادي من خلال العداد الرقمي التنازلي الآتي:

كم باقي على يوم التأسيس

14 يوم و 09 ساعة و 03 دقيقة و 40 ثانية

إجازة يوم التأسيس

إجازة هذا اليوم السعودي هي عطلة رسمية مدفوعة الأجر في كافة القطاعات الخاصة والعامة ولمدة ثلاثة أيام متوصلة. تبدأ يوم الأربعاء 22 فبراير وتنتهي في يوم الجمعة الموافق 24 فبراير، ليستأنف الدوام الرسمي في قطاعات العمل يوم الأحد الموافق 25 فبراير على اعتبار أن يوم السبت هو عطلة نهاية الأسبوع. والجدير بالذكر، أن هذه الإجازة هي للاحتفال في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية عبر التلويح بالعلم، وتقديم كل من العروض (الموسيقية، والبحرية والجوية)، كذلك الألعاب النارية.

غرامة منع إجازة يوم التأسيس

يتعرض أصحاب العمل الذين يمنعون موظفيهم من قضاء العطلة في هذا اليوم الوطني لغرامة مالية تقدر بحوالي 5 آلاف ريال سعودي. وذلك وفقًا لقانون العمل السعودي الذي أصدرته وزارة العمل في المملكة. ولا سيّما بعد إعلان الملك سلمان بن عبد العزيز عن هذا اليوم بأنه عطلة وطنية لجميع القطاعات سواء الخاصة، أو العامة.

لماذا سمي يوم التأسيس بهذا الاسم؟

سمي بهذا الاسم نسبةً على اليوم الذي قام فيه الملك محمد بن مسعود (آل سعود) بإدارة المملكة. وذلك من خلال صياغة الدستور الخاص بها، وتحديد اللوائح والتشريعات التي تنظم وتضبط إدارتها.

ما هو تاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية؟

يعود تاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية إلى عام 1727 ميلادي. أي أنه حسب التقويم الهجري يعود إلى عام 1148 هجري على يد الملك محمد بن مسعود (آل سعود).

ما الفرق بين عيد التأسيس والعيد الوطني؟

عيد التأسيس هو عطلة للاحتفال بالتاريخ الذي تم فيه تأسيس المملكة العربية السعودية. بينما اليوم الوطني هو اليوم الذي تم فيه توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز في 23 سبتمبر.

في الختام، أوردنا لكم إجابة مفصلة حولمتى يوم التأسيسبالميلادي والهجري، كذلك الوقت الباقي على حلول هذه الإجازة التي ينتظرها جميع المواطنين والمقيمين في المملكة. وهنا لم يبقَ شيء لنضيفه سوى تمنياتنا لكم بعطلة سعيدة مليئة بالاعتزاز والفخر بماضي وحاضر المملكة العربية السعودية العريق.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement