Connect with us

أخر الأخبار

تركيا تصدر تحذيرات سفر لعدد من الدول وسط تصاعد الهجمات العنصرية ضد الأجانب

Published

on

الخارجية التركية

وزارة الخارجية التركية تحث رعاياها على اتخاذ الاحتياطات اللازمة للسلامة الشخصية.

أصدرت تركيا يوم أمس السبت تحذيرات سفر للولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية ، مستشهدة بتزايد حوادث الهجمات المناهضة للأجانب والعنصرية وتنامي التعصب الديني.

 

وقالت وزارة الخارجية في بيان “من ناحية أخرى ، لوحظ وقوع اعتداءات لفظية وجسدية معادية للأجانب وعنصرية في أنحاء الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة”.

وحث البيان المواطنين الأتراك الذين يعيشون في الولايات المتحدة أو يخططون للسفر إلى هناك للابتعاد عن المناطق التي تتركز فيها المظاهرات.

وفي بيان منفصل ، قالت الوزارة إن هناك زيادة في الأعمال المناهضة للإسلام وكراهية الأجانب والعنصرية في بعض الدول الأوروبية ، وكذلك في المظاهرات الدعائية ضد تركيا من قبل الجماعات المرتبطة بالمنظمات الإرهابية.

وأضافت أن “هذه التطورات التي تعكس الأبعاد الخطيرة للتعصب الديني والكراهية في أوروبا تكشف بوضوح المستوى المقلق الذي وصلت إليه الحركات العنصرية والتمييزية في أوروبا”.

كما دعت الوزارة المواطنين إلى التقدم إلى قوات الأمن المحلية من خلال التصرف بهدوء في مواجهة المضايقات والاعتداءات المعادية للأجانب والعنصرية ، وكذلك مراقبة وسائل الإعلام المحلية عن كثب ، ومتابعة التحذيرات والإعلانات الإضافية الصادرة عن الأمن المحلي. القوات ووزارة الخارجية التركية والسفارات التركية والقنصليات التركية.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement