Connect with us

أخر الأخبار

وزير الدفاع التركي يكشف تفاصيل أول لقاء رسمي بين تركيا وسوريا منذ 11 عاما

Published

on

التقى وزير الدفاع الوطني خلوصي أكار بوزير الدفاع السوري في روسيا أمس. وأوضح أكار تفاصيل أول اتصال رسمي بين البلدين منذ 11 عاما.

وبحسب ما نشرت صحيفة هبرلار وترجمه موقع تركيا اليوم، توجه وزير الدفاع الوطني خلوصي أكار إلى موسكو أمس بصحبة رئيس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا هاكان فيدان. والتقى أكار ورئيس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فيدان مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ووزير الدفاع السوري علي محمود عباس. وتم تسجيل هذا اللقاء كأول اجتماع رسمي بعد 11 عاما ، رافقها مسؤولون روس.

وشارك أكار تفاصيل الاجتماع. حيث قال: “من أهم القضايا التي أثارناها في الاجتماع محاربة الإرهاب. وأكدنا أننا نحترم وحدة أراضي وسيادة جميع جيراننا ، وخاصة سوريا والعراق ، وأن هدفنا الوحيد هو محاربة الإرهاب ، وأنه ليس لدينا أي غرض آخر، كما ذكرنا أننا نهدف إلى تحييد أعضاء المنظمات الإرهابية مثل وحدات حماية الشعب وداعش. وقلنا إننا نبذل جهودًا لضمان أمن بلادنا وأمتنا وحدودنا ، كما أعربنا عن أننا نبذل جهودًا لمنع المزيد من الهجرة من سوريا إلى تركيا في إطار هذه الدراسات ، وأكدنا أنه يجب حل جميع العناصر بطريقة شاملة في إطار هذه الدراسات. إطار قرارها رقم 2254.”

وأوضح الوزير أكار أنهما اتفقا على استمرار الاجتماعات الثلاثية ، قائلا: “نأمل أن يعم السلام والهدوء والاستقرار إلى المنطقة في أسرع وقت ممكن. ولهذا ، سنواصل القيام بواجباتنا كما فعلنا، وسنقدم المساهمات اللازمة “.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement