Connect with us

أخبار تركيا اليوم

قرار صادم من وزارة الشباب والرياضة التركية للطلاب الاجانب

Published

on

أصدرت وزارة الشباب والرياضة التركية قراراً يقضي برفع أجور السكن الجامعي الحكومي (KYK) للطلاب الأجانب والسوريين بنسبة 300 في المئة، لتصل إلى مبلغ 1200 ليرة تركية بعدما كانت 400 ليرة تركية في الشهر الواحد.

وينص القرار الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي على سحب امتياز وجبات الطعام المقدمة في السكن إلى الطلاب الأجانب والسوريين على الرغم من رفع قيمة الإيجار لمبيت الطالب الواحد إلى 1200 ليرة تركية.

وذكرت ومواقع إعلامية، بعد تواصلها مع الطالبة “آلاء يوسف”، التي تدرس الصحافة في جامعة “جمهوريات”، وتقيم في السكن الجامعي الحكومي الخاص بالإناث الموجود في ولاية “سيواس” التركية أن السكن الذي تقيم فيه لا يستقبل سوى قلة من الطلاب الأجانب.

وأوضحت أن السكن الجامعي الذي تسكن فيه “آلاء” يعتبر من أكبر المجمعات السكنية المخصصة للطلاب في تركيا، حيث يتسع إلى 10 الآف طالبة.

وأضافت أيضا أن السكن الجامعي يعتمد على نظام المفاضلة لقبول الطلاب الأجانب في السكن، إذ استقبل خلال العام الماضي 10 طالبات سوريات فقط من 100 طالبة سورية تقدمت عليه.

الجدير ذكره أن مثل هذه القرارات تعد صادمة ومؤسفة للطلاب السوريين الذين يعانون من النزوح وقلة الدخل والظروف المعيشية الصعبة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement