Connect with us

أخبار تركيا اليوم

الشتاء القاسي يبدأ التأثير على تركيا تدريجياً

Published

on

تتعرض تركيا ببطء لتأثير الطقس البارد وفق خبراء الأرصاد الجوية الذين يأكدون أن موسم الشتاء القادم سيكون قاسياً على أوروبا وتركيا.

وذكر الخبراء وفق ما نقلت صحف تركية أن مثل هذا الشتاء لم يسبق له مثيل من قبل، حيث أن موجة الهواء البارد القادمة من سيبيريا ستؤثر على أوروبا وستتساقط الثلوج أكثر بكثير مما كانت عليه في السنوات السابقة.

وحذر الخبراء من أن هذا الشتاء سيكون شديد الصعوبة على المواطنين خاصة مع الصقيع والغطاء الثلجي.

ويلفت الخبراء الانتباه إلى ديسمبر، حيث ستقرع موجة الهواء البارد القادمة من سيبيريا باب أوروبا وتركيا.

وقال مهندس الأرصاد التركية حسن تاتلي إن هطول الأمطار يغطي مساحة كبيرة في بعض المناطق، وعلى وجه الخصوص منذ تشرين الثاني/نوفمبر غطت الثلوج في أمريكا الشمالية وألاسكا وكندا وأوراسيا مساحة كبيرة يبلغ مستواها الحالي 41 مليون كيلومتر مربع، وقد بلغ الحد الأقصى في التاريخ 46 مليون كيلومتر وقد لوحظ أنها تتبع الحد الأقصى.

وأكد تاتلي أن الصقيع سيكون فعالاً في البلاد بسبب الضغط المرتفع في سيبيريا، و هذا يجلب الطقس الجاف والبارد، بالإضافة إلى هذا الغطاء الثلجي من المتوقع أن يصبح أكثر برودة هنا.

وتوقع تاتلي أن تتساقط الثلوج بشكل أكبر مقارنة بالسنوات السابقة.

وكانت صحيفة الأخبار نقلت عن خبراء أرصاد جوية أن أماكن مثل اسطنبول وبورصة وبولو وكوجالي وتشاناقلعة وتكيرداغ وباليكسير ستكون تحت تأثير تساقط الثلوج بكثافة في يناير، مشيرين إلى أنه سيكون هناك اختلاف في درجات الحرارة بمقدار 20 درجة بين درجات الحرارة ليلا ونهارا.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement