Connect with us

أخبار تركيا اليوم

بلدية إسطنبول على وشك الإفلاس.. انتقادات لاذعة تطال “أكرم إمام أوغلو”

Published

on

انتقد رئيس مجموعة حزب العدالة والتنمية في بلدية إسطنبول الكبرى ورئيس بلدية أسنلر “محمد توفيق غوكصو” سوء إدارة رئيس بلدية إسطنبول الكبرى “أكرم إمام أوغلو” في جلسة مناقشة ميزانية البلدية، وذكره بالوعود التي أطلقها حيث وعد إمام أوغلو بأنه سيضاعف ميزانية البلدية.

وأوضح غوكصو بأن إمام أغلو قد قلل من موارد البلدية، حيث قال:

“لقد تراجعت موارد البلدية بنسبة 50%، وكلما ننوه بهذا لحقيقة تتذرع الإدارة بجائحة كورونا ومشكلة التضخم.” مشيرًا إلى عدم صحة هذه المسوغات، وأدرف قائلا:

“لو كانت هذه المسوغات صحيحة لكان تأثيرها واضحًا في أسهم الميزانية المركزية، ولكن معدل الأسهم الواردة من الميزانية المركزية تزداد 100% سنويا، وهذا إن دل على شيء يدل على إخفاقكم في إدارة البلدية، فقد أضعفتم الموارد الموجودة بدلًا من إيجاد موارد جديدة”.

 

 

كما شدد غوكصو على مقولة إمام أوغلو: “هناك عوائق توضع أمامي” ليبرر من خلالها تقصيره في إدارة البلدية، وأضاف غوكصو:

“ألا تخجل من نفسك على قول مثل هذا الكلام على شاشات التلفزة؟ كم مرةً وافقتَ على مشاريع مترو الأنفاق التي تُقدم إليك؟ يبدو أنك أدركت للتو أن إسطنبول بحاجة إلى مشاريع جديدة لخطوط مترو الأنفاق”.

القروض خيانة لإسطنبول

وفي سياق متصل، نوه غوكصو بمقولة إمام أغلو: “القروض خيانة لإسطنبول” وعلق على ذلك بالقول:

“لقد ذكرتَ بأن القروض خيانة لإسطنبول ولكن هلا نظرتَ إلى أين أوصلتَ بلدية إسطنبول الكبرى”؟

وتابع قائلاً:

“لقد نوهتُ في العام الماضي بأن حزب الشعب الجمهوري أغرق بلدية إسطنبول الكبرى بالديون، وكنتم حينها تهدفون إلى إيصال الديون في سنة 2023 إلى 10 مليارات ليرة تركية، ولكننا مع ذلك وجدنا أن مبلغ الاقتراض لسنة 2023 قد وصل إلى 20 مليار ليرة تركية”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement