Connect with us

أخر الأخبار

وزير الصحة التركي يوضح سبب حذف الرئيس أردوغان تغريدة سابقة له

Published

on

بعد أن أصبح سبب حذف الرئيس أردوغان لتغريدته عن الأدوية في 31 أكتوبر / تشرين الأول حدثاً على وسائل التواصل الاجتماعي. أشار وزير الصحة فخر الدين قوجة إلى أنه حدث خطأ في هذه الرسالة بأن” الواردات تلبي الصادرات “ستكون” الصادرات تلبي الواردات “.

وبحسب ما نشرت صحيفة هبرلار وترجمه موقع تركيا اليوم، كتب الرئيس رجب طيب أردوغان ، في تغريدة له في 31 أكتوبر ، “نوفر 89 من كل 100 دواء يستخدمها مواطنونا في الإنتاج المحلي. نحن من بين 9 دول يمكنها إنتاج لقاحات Covid-19. في مجال الأجهزة الطبية لقد رفعنا نسبة الواردات إلى الصادرات إلى 55 بالمائة “.

ونقلاً عن تغريدة الرئيس أردوغان ، قال نائب حزب الشعب الجمهوري في أضنة برهان الدين بولوت: “إذا كان 89 من كل 100 دواء يتم استهلاكها هي إنتاج محلي ، فلماذا لا يوجد دواء واحد من أصل 5 في الصيدلية؟ لماذا يعتمد تسعير الأدوية على سعر صرف اليورو؟ ”

بعد مشاركة نائب حزب الشعب الجمهوري ، حذف الرئيس أردوغان التغريدة التي أرسلها. أرسل بولوت من حزب الشعب الجمهوري رسالة مفادها أن أردوغان حذفها من جدول الأعمال في مناقشات الميزانية المتعلقة بوزارة الصحة في لجنة التخطيط والميزانية للجمعية الوطنية الكبرى لتركيا.

ورد الوزير قوجة: “كان هناك خطأ في تلك التغريدة أن” الواردات تلبي الصادرات “، ستكون” الصادرات مقابل الواردات “. كررتها هنا أيضًا ، لذلك لا توجد مشكلة في هذه التغريدة”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement