Connect with us

دولي

تعيلق الفعاليات الكبرى في سويسرا لمكافحة انتشار كورونا

Published

on

أعلنت سويسرا ،الجمعة، تعليق الفعاليات الكبرى في البلاد من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.
يأتي ذلك بعد أن اعلنت الخميس، عن ارتفاع عدد الحالات، التي تأكدت إصابتها بالفيروس، إلى 4 حالات، بعد ثبوت إصابة شخص عاد مؤخرا من إيطاليا.


وأوضحت السلطات الصحية في سويسرا أن الفحوص المخبرية أثبتت إصابة شخص في جنيف بكورونا، وهو رجل يبلغ من العمر 28 عامًا ويعمل بمجال تكنولوجيا المعلومات.


أضافت أنه يرقد حاليًا في مستشفى جامعة جنيف وأنه يعاني من أعراض خفيفة، لافتة إلى أنه عاد مؤخرًا من مدينة ميلانو في إيطاليا منذ 3 أيام، وشعر بحالة إعياء، فاتصل بطبيبه الخاص، الذي أجرى له فحوصات أثبتت إصابته بفيروس كورونا .


أعلنت الهيئة الفيدرالية للصحة العامة في البلاد عن وضع حوالي 15 شخصًا على اتصال بالرجل في الحجر الصحي داخل منازلهم لمراقبة حالتهم الصحية , خوفا من إصابتهم بعدوى الفيروس من الشخص المصاب.


ولفتت الى أن الأطباء يتابعون حاليا نحو 70 شخصا مشتبها بإصابتهم بالفيروس.


وأعلنت السلطات السويسرية،الإثنين الماضي، أنها تعزز الإجراءات لمنع انتشار الفيروس من إيطاليا المجاورة، في الوقت الذي تؤكد فيه أن الوضع في سويسرا تحت السيطرة.


وقال وزير الصحة “آلان بيرسيت” في مؤتمر صحفي ،الأربعاء الماضي، أن 10 مختبرات في سويسرا يمكنها الآن إجراء اختبارات الفيروس. أضاف أن المختبرات العشرة يمكنها معا إجراء 1000 اختبار يوميًا، مشيرا إلى أن الطاقة الإنتاجية قد تضاعفت 3 مرات تقريبًا منذ الأسبوع الماضي.

المصدر : أخبار الأن + وكالات

Continue Reading
Advertisement

فيسبوك

Advertisement