Connect with us

الاقتصاد التركي

“كورونا ” يزيد ثروة أغني رجل في سنغافورة 35 مليون دولار كل يوم !

Published

on

شهدت ثروة أغنى رجل في سنغافورة ارتفاعًا بما يزيد عن مليار دولار شهريًا منذ بداية هذا العام تزامنًا مع تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم .

حيث ازادت ثروة “لي زايتينغ”، المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة “شنتشن مينداري بايو مديكال إلكترونيكس” بنحو 4.3 مليار دولار إلى 13.5 مليار دولار، بحسب بيانات وكالة “بلومبيرغ”. تقدر قيمة الشركة بأكثر من 320 مليار يوان (45 مليار دولار أمريكي).

يعادل ذلك 37.7 مليون دولار كل يوم، ويجعل لي، المولود في مقاطعة أنهوي شرقي الصين، أغنى رجل في سنغافورة، حيث أصبح مواطنًا بها منذ عام 2018، بحسب صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست”. وقفز سهم “ميندراي” منذ تفشي جائحة الفيروس التاجي، الذي تم الإبلاغ عنه لأول مرة في مقاطعة هوبي بوسط الصين نهاية العام الماضي، قبل الانتقال إلى جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى إصابة أكثر من 3 ملايين شخص ووفاة نحو 220 ألفًا. وقالت “ميندراي” في بيان: “لقد زادت الطلبات على منتجاتنا بشكل حاد في مارس/ آذار. لقد تلقينا طلبيات لتزويد 100 دولة بأجهزتنا الطبية لمحاربة الوباء”.

زيادة الطلب على شركته

وقالت الشركة إن الطلبات على منتجاتها زادت بشكل حاد في مارس الماضي وأنها تلقت طلبات لتزويد 100 دولة بأجهزتها الطبية لمساعدتهم في مواجهة الفيروس.

وأشارت إلى أن إيطاليا وحدها طلبت ما يقرب من 10 آلاف مجموعة من المعدات الطبية تشمل أجهزة أشعة وتنفس وأجهزة مراقبة المرضى.

وتعود نشأة «لي» صاحب الـ69 عامًا إلى مقاطعة أنهوي شرقي الصين، ودرس الفيزياء ثم تخصص في مجال التبريد الفائق، وعمل في شركة معدات طبية بجنوب الصين قبل أن يتفرغ لشركته عام 1991 بصحبة اثنين آخرين.

المصدر : وكالات

فيسبوك

Advertisement