Connect with us

اخبار تركيا بالعربي

أردوغان يحتفل بتحقيق أعلى مستوى توظيف في تاريخ تركيا

Published

on

 أدلى الرئيس أردوغان بتصريحات هامة بعد اجتماع مجلس الوزراء أمس، كما شارك تفاصيل حزمة القرض الجديدة.

قرض التاجر

قال الرئيس أردوغان: “أطلقنا حملة تقديم قرض بقيمة 100 مليار ليرة لتجارنا من خلال بنك HALKB ويمكنهم الاستفادة منها مع أجل استحقاق 60 شهرًا وبنسبة فائدة 7.5٪.

وأوضح أن الحدود العليا للقرض تتراوح من 350 ألف ليرة تركية إلى 500 ألف ليرة تركية، ويمكن الحصول على قرض للأعمال والمركبات من 1 مليون ليرة تركية إلى 1.5 مليون ليرة تركية، كما تمت زيادة حد القرض بدون فائدة لرواد الأعمال الشباب من 100 ألف ليرة تركية إلى 300 ألف ليرة تركية.

وبالإضافة إلى ذلك، تم رفع الحد العمري لرجال الأعمال الشباب من 30 عامًا إلى 35 عامًا.

تصفية ديون بنك خلق

أعلن الرئيس أردوغان أن التجار الذين حصلوا على قرض من بنك خلق ويخضعون للمتابعة ستتاح لهم الفرصة لتصفية ديونهم بقرض بفائدة 4٪ مع أجل استحقاق يصل إلى 36 شهرًا، مع فترة سماح تصل إلى 6 أشهر.

ولقد وقفنا إلى جانب التجار والحرفيين خلال الأوقات الصعبة التي جلبها الوباء وظروف الحرب التي نواجهها، وما زلنا كذلك.

وتقييمًا لبيانات البطالة التي تم الإعلان عنها أمس والتي انخفضت إلى خانة الآحاد، أدلى الرئيس أردوغان بالبيان التالي:

“بفضل برنامج الاقتصاد الموجه نحو التوظيف، قمنا بتأمين وظائف وحياة ومستقبل شعبنا في وقت يتم الحديث فيه بصوت عالٍ عن خطر الركود.

وقد صدرت اليوم أرقام البطالة لشهر أغسطس. وانخفض معدل البطالة بمقدار 0.4 نقطة مقارنة بالشهر السابق وانخفض إلى خانة الآحاد بنسبة 9.6٪، فيما ارتفع عدد العمالة فوق 31 مليون. وهكذا، وصلنا إلى أعلى رقم توظيف في تاريخ الجمهورية.

كما أود أن أذكركم مرة أخرى أنه في حين أن متوسط ​​معدل التضخم في حكوماتنا كان 13٪، فإن المشاكل التي عانت منها الأيام الماضية كانت ناجمة عن دوافع سياسية واجتماعية مختلفة.

وبينما نستمر في مكافحة التضخم، فإننا نتخذ خطوات واحدة تلو الأخرى للتعويض عن خسارة الرفاهية الناجمة عن ارتفاع تكاليف المعيشة للناس من جميع مناحي الحياة.”

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement