Connect with us

إسطنبول اليوم

تعرف على موعد مهرجان إسطنبول للقهوة

Published

on

يستعد مهرجان إسطنبول للقهوة للانطلاق للمرة الثامنة هذا العام حيث سيفتتح لعشاق القهوة في حديقة “كوجوك جيفتليك” بالمدينة في الفترة من 6 إلى 9 أكتوبر/تشرين الأول. ويقام هذا المهرجان أيضاً في مدن تركيا الشهيرة الأخرى مثل إزمير وأنقرة، إلى جانب عقده في شوارع إسطنبول المحبة للقهوة.

وتُستهلك القهوة في جميع أنحاء العالم وهي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، لدرجة أنه يمكن تسميتها “المشروب العالمي”. وللقهوة أيضاً تاريخ متجذر في الثقافة التركية، يمتد من عصر الإمبراطورية العثمانية حتى يومنا هذا. ولذلك نجد العديد من الكلمات التركية متجذرة في مصطلح القهوة كاللون البني ووجبة الفطور التي تسبق تناول القهوة الصباحية والتي يتم تناولها مع الشاي وغالباً ما يتبعها فنجان من القهوة التركية. ولا تزال المقاهي التقليدية الموجودة في زوايا الأحياء الضيقة التي تفوح منها رائحة القهوة الطازجة تحمل أيضاً آثار هذه الثقافة.

كذلك تحتل القهوة مكانةً خاصةً عندما نشربها للاسترخاء في نهاية اليوم إضافةً إلى تقديمها للضيوف أثناء الاحتفالات وبعد الجنازات.

ولعل القوة الموحدة للقهوة وقدرتها على جمع كل أطياف البشر تحت سقف واحد دون تمييز بسبب الدين أو اللغة أو العرق، تجعل من مهرجان إسطنبول للقهوة حدثاً مميزاً ومفعماً بالحيوية والفعاليات. وخلال محادثة لطيفة مع ألبير سيسلي مدير شركة “دريم سيلز مشين” ومنظم المهرجان في تركيا قال: “لا يمكن تصوير إسطنبول دون التقاط صور للمقاهي” مسلطاً الضوء على تاريخ القهوة الذي يعود إلى 500 عام في المدينة.

وأوضح سيسلي أن فكرة مهرجان القهوة نشأت بعد تصاعد البحث عن أفضل أنواع القهوة المنتشرة في جميع أنحاء العالم. وبعد مشاهدة مهرجان القهوة في لندن، ظهرت فكرة تنظيم هذا النوع من الفعاليات في تركيا بفضل جهوده.

وأشار: “في هذا العام، سيكون المهرجان حافلاً بالعديد من ورش العمل والحفلات الموسيقية والندوات، لكن العنصر الرئيسي فيه لا يزال حبة البن”. مؤكداً أنه لتسليط مزيد من الأضواء على القهوة، لن يتم الإعلان عن موسيقيي الحفلات إلا حين اقتراب الافتتاح.

وأضاف أنه في هذا الصدد، فإن المهرجان يمثل فرصة رائعة للناس لشرب القهوة والتواجد معاً، لا سيما بطريقة ميسورة التكلفة، مشيراً إلى أن تذاكر المهرجان ستقدم بأسعار معقولة في متناول كل فئات المجتمع.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخبار13 دقيقة ago

انفجار إطار طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية التركية أثناء هبوطها (فيديو)

عربي32 دقيقة ago

هام: الإمارات تفتح أبوابها أمام الراغبين في العمل بها

أخبار تركيا اليوم38 دقيقة ago

الكشف عن الكتب الأكثر مبيعا بمعرض إسطنبول للكتاب العربي

سبب انخفاض الليرة التركية اليوم
أخر الأخبار59 دقيقة ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار واليورو اليوم الخميس

الرياضية اليومساعة واحدة ago

مشاهدة مباراة ارسنال وبودو غليمت بث مباشر اليوم | مشاهدة مباراة آرسنال و بودو/غليمت بث مباشر

المواصلات العامة مجانية غدًا في إسطنبول
إسطنبول اليوم15 ساعة ago

المواصلات العامة مجانية غدًا في إسطنبول

أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

شهادة موظف وبيان راتب.. شروط المُلاك الجديدة لتأجير منازلهم في إسطنبول

عربي15 ساعة ago

افتتاح أول معبد هندوسي بالإمارات بتكلفة 16 مليون دولار (صور)

أردوغان
أخر الأخبار15 ساعة ago

أردوغان لزعيم المعارضة: إن كنت صادقا فلندرج مسألة الحجاب في دستور البلاد

الرياضية اليوم16 ساعة ago

مباراة باريس سان جيرمان وبنفيكا بث مباشر يلا شوت يوتيوب