Connect with us

التقنية اليوم

مؤتمر ابل اليوم مباشر

Published

on

توقيت مختلف هذا العام لمؤتمر أبل..لماذا ؟

جرت العادة أن يتم تنظيم مؤتمر أبل السنوي في يوم 10 سبتمبر من كل عام للكشف عن أحدث اصدارات الشركة العملاقة، غير أن هذا العام، المؤتمر سيقام في يوم 7 سبتمبر، وذلك لعدة اسباب.

بالإضافة لتخلي أبل عن اختيارها ليوم الثلاثاء ليكون يوما لإقامة مؤتمرها السنوي، وذلك يرجع لخوف الشركة الأمريكية من التضخم الذي يشهده الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي، ما دفعها لتقديم موعد المؤتمر من 10 لـ 7 سبتمبر.

بالإضافة لازمة توقف سلاسل الإمداد عالميا، التي عطلت عملية تصنيع أبل لإصدارات آيفون الجديدة لاكثر من مرة على مدار العام.

موعد إنطلاق مؤتمر أبل والبث المباشر

والمؤتمر السنوي لأبل هذا العام ينطلق اليوم السابع من سبتمبر في تمام الساعة 7 مساء بتوقيت القاهرة، وفي الساعة 9 مساء بتوقيت أبو ظبي، والساعة 8 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

موعد مؤتمر أبل للاعلان عن الايفون الجديد 14

أبرز الميزات المتوقعة بهاتف آيفون 14

ووفق ما جرت العادة، دائما ما تظهر العديد من التسريبات عن قدرات هاتف آيفون الجديد قبل طرحه، تكشف عن الكثير من ملامح الهاتف المرتقب.

وتعتزم أبل الإعلان عن مجموعة إصدارات آيفون 14 جديدة، وهي iPhone 14 وiPhone 14 Max وiPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max، والتي ستتمتع بـ5 مزايا جديدة ومتطورة.

وكان من ضمن أبرز الميزات الحصرية التي يتوقع أن يطرح بها الهاتف هذا العام ما يلي من خواص :

إجراء اتصالات في المناطق النائية

في تصريحات سابقة له، أكد الخبير الموثوق مارك جورمان في تقريره الدوري الذي ينشر عبر وكالة بلومبيرج، أن هاتف آيفون 14 الجديد من أبل قد يتضمن خيار الاتصال عبر الأقمار الصناعية مع iPhone 14، ولكن هذه الخاصية لن تعمل في جميع البلدان إلا بعد موافقة الحكومة، وعبر هذه الخاصية ستتيح أبل لمستخدمي هاتفها الجديد اجراء اتصالات في المناطق النائية التي تخلو من شبكة الهاتف.

 

كاميرات فائقة الدقة

من الميزات الاستثنائية التي يرتقب طرحها ضمن هاتف آيفون 14 هذا العام، الدقة الفائقة التي ستطرح بها الكاميرا على عكس الإصدارات السابقة.

و مؤتمر اليوم يتوقع أن توفر الشركة في هاتف آيفون 14 كامير بدقة 48 ميجا بيكسل، بدلا من الكاميرات السابقة التي كانت 12 ميجابيكسل فقط.

مباشر مؤتمر آبل 2022 آيفون 14 – آيفون ١٤

الشحن بسعة أعلى

ووالخبير الموثوق “مينج – شي كيو “، أن هاتف أبل القادم آيفون 14 من المتوقع أن يطرح بميزة شحن أقوى بسعة لـ 30 كيلواط .

مع العلم بأن إصدار آيفون 13 السابق طرح بسعة شحن 27 كيلواطا فقط.

ميزات أخرى متعددة

سيتاح الهاتف أيضا بميزات متعددة جديدة تمنحه الأفضلية على منافسيه بالأسواق تنبأ بها الخبراء، تشمل الحماية ضد الماء والغبار، و كاميرا خلفية مع خاصية الالتقاط الثلاثي ووظيفة 4K، وشاشة كبيرة بحجم 6.7 بوصة بمعدل تحديث 120 هرتز.

 

أسعار آيفون 14 بعد التضخم

وضمن تغريداته التي يتنبأ بها مواصفات آيفون، قال الخبير الموثوق “مينج تشي كيو”، أن أبل من المتوقع أن ترفع أسعار إصدارات آيفون 14 المرتقبة، بما يتماشى مع ما تمر به اقتصادات العالم من أزمة تضخم.

ووفق توقعات كيو، ستطرح إصدارات آيفون هذا العام بسعر أعلى بنسبة 15% عما كانت عليه اصدارات العام الماضي، مع الوضع بالاعتبار أن الميزات التقنية الجديدة المضافة للهاتف كانت ستتسبب دون شك في رفع قيمته.

هذا يعني أن جهاز “iPhone Pro” تصل قيمته إلى 1000 دولارًا قد يكلف 1050 دولارًا.

 

 

رابط بث مؤتمر آبل

تعرض شركة آبل فعاليات المؤتمر على القناة الرسمية الخاصة بالشركة على اليوتيوب، ويمكن متابعة الفعاليات على رابط القناة من هنا.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement