Connect with us

أخر الأخبار

هيئة الرقابة المصرفية تنشر خريطة ديون 81 ولاية تركية.. وهذه الولاية في المركز الأول

Published

on

ترجمة موقع تركيا اليوم

أعدت BRSA (هيئة التنظيم والرقابة المصرفية) خريطة ديون لـ 81 مقاطعة بناءً على عدة معايير مثل قيمة الائتمان ومديونية بطاقات الائتمان.

وبحسب ما نشرت وسائل اعلام تركية، تراجعت القوة الشرائية للمواطنين بسبب الارتفاعات المتتالية في الأشهر الأخيرة وزيادة التضخم وارتفاع سعر الصرف. وأدى هذا الوضع إلى زيادة معدل الاقتراض واستخدام بطاقة الائتمان.

في حين أن هناك 36.1 مليون شخص لديهم بطاقات ائتمان وديون قروض في تركيا ، فقد رسمت هيئة التنظيم والرقابة المصرفية خريطة ديون لـ 81 مقاطعة. وفقًا لذلك ، بلغ عدد الأشخاص الخاضعين للمتابعة القانونية بسبب قرض شخصي أو ديون بطاقة ائتمان شخصية 748 ألفًا 437 شخصًا في الفترة من يناير إلى مايو 2022. وكان هذا العدد 408 آلاف 913 شخصًا في نفس الفترة من عام 2021.

ووفقًا للبيانات ، اعتبارًا من يونيو 2022 ، بلغ إجمالي نفقات بطاقات الائتمان 284 مليار 801 مليون ليرة تركية ، بينما كانت قونية هي المقاطعة التي سجلت أسرع زيادة في العام الماضي بنسبة 107 %.

ووفقًا لأخبار Sözcü ، بلغ متوسط ​​معدل الزيادة في بطاقات الائتمان في 81 محافظة 85 % بسبب الزيادة في الاستخدام بسبب التكلفة وانخفاض القوة الشرائية.

في حين أن الزيادة السريعة في البطاقات كانت واضحة في جميع المحافظات ، لوحظ أدنى معدل نمو في اسطنبول بنسبة 40.46 %. من بين محافظات منطقة شرق الأناضول ، المقاطعة ذات أعلى قيمة قرض للفرد هي Elazığ مع 37.8 ألف ليرة تركية ، أرضروم الثانية بـ 29.7 ألف ليرة تركية ، تونجلي الثالثة بـ 26.5 ألف ليرة تركية ، أرداهان هي الرابعة بـ 23.1 ألف ليرة تركية تل ، ملاطية هي الخامس بـ 22.9 ألف ليرة تركية.

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement