Connect with us

اخبار تركيا بالعربي

كاميرات تركية تصطاد إيرانيين يلاحقون أهدافاً إسرائيلية

Published

on

في مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام تركية، شوهد عملاء إيرانيون مشتبه بهم يتابعون ويصورون أهدافاً إسرائيلية محتملة في المطارات ومراكز التسوق والفنادق في جميع أنحاء إسطنبول الشهر الماضي.

كما أظهر الشريط، الذي قيل إنه تم الحصول عليه من مصادر أمنية، عدة رجال يتتبعون السائحين الإسرائيليين ويصورونهم. ووثقت الكاميرات المشتبه بهم وهم يتابعون الإسرائيليين في المطارات ومراكز التسوق والفنادق. وقد فحصت الشرطة التركية اللقطات التي أخذت من كاميرات مراقبة، وفق The Times Of Israel.

جوازات سفر مزورة

وتعرفت السلطات التركية على العديد من المواطنين الإيرانيين الذين دخلوا البلاد مؤخراً، غالباً بجوازات سفر مزورة، وأظهروا نشاطاً مشبوهاً، مثل تبديل المركبات بشكل روتيني. وقال مصدر تركي للقناة 12 الإسرائيلية الأربعاء: “نحن نتحدث عن حدث على نطاق لم نشهده من قبل”.

يذكر أنه في 23 يونيو، ألقت الشرطة التركية القبض على 5 إيرانيين متهمين بالتخطيط لهجمات ضد أهداف إسرائيلية في إسطنبول.

جاءت أنباء الاعتقال بعد أسابيع من أمر تل أبيب الإسرائيليين في إسطنبول بالمغادرة على الفور، محذرة من مؤامرة هجوم إيرانية وشيكة تستهدفهم في تركيا.

دبلوماسي إسرائيلي وزوجته

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن وسائل إعلام تركية بأن من بين المستهدفين بالاختطاف دبلوماسياً إسرائيلياً سابقاً وزوجته، فيما لم يُنشر اسم الدبلوماسي.

وبعد شهر، أشارت تقارير تركية إلى أن أنقرة أحبطت محاولة إيرانية أخرى لاستهداف إسرائيليين في إسطنبول، قائلة إن 3 رجال اعتقلوا. وتم القبض عليهم في 14 يوليو وهم يحملون بندقية ومسدسين وكاتما للصوت وذخيرة.

35 ألف دولار

وبحسب ما تردد، حاول الرجال استهداف السياح الإسرائيليين المقيمين في فندق بالقرب من ميدان تقسيم في إسطنبول، مقابل 35 ألف دولار. وفي اليوم التالي، نشرت صحيفة “الصباح” التركية اليومية، مقطع فيديو يظهر فيه رجل يصور مناطق داخل الفندق. وذكرت أنه في هذه القضية، تم اعتقال 4 من أعضاء الخلية في “اللحظة الأخيرة”.

يشار إلى أن إيران وإسرائيل انخرطتا في حرب ظل منذ سنوات طويلة، لكن التوترات تصاعدت في الأشهر الأخيرة بعد سلسلة من الوفيات الغامضة البارزة التي ألقت طهران باللوم فيها على إسرائيل، والضربات الجوية ضد أهداف مرتبطة بإيران في سوريا، وانتهاكات إيران المتزايدة للاتفاقات النووية.

“لا أساس لها”

وادعت إيران أن إسرائيل مسؤولة عن مقتل العقيد بالحرس الثوري حسن صياد خدائي في منزله بطهران في 22 مايو. وكان اغتيال خدائي أكثر عمليات القتل شهرة داخل إيران منذ مقتل العالم النووي محسن فخري زاده في نوفمبر 2020، والذي ألقت فيه طهران باللوم أيضاً على تل أبيب.

كذلك قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، إن المزاعم الإسرائيلية بأن طهران كانت تستهدف إسرائيليين في تركيا “لا أساس لها” وهي جزء من “سيناريو مصمم مسبقاً لتدمير العلاقات بين أنقرة وطهران”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان اليوم مباشر يلا شوت
الرياضية اليوم10 ساعات ago

ريال مدريد ضد الميريا | موعد مباراة ريال مدريد والميريا في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة |موعد مباراة ريال مدريد وألميريا والقنوات الناقلة

الرياضية اليوم11 ساعة ago

مشاهدة مباراة تشيلسي اليوم | مشاهدة مباراة تشيلسي وتوتنهام بث مباشر اليوم |بث تشيلسي وتوتنهام| مشاهدة مباراة توتنهام مباشر اليوم مباراة تشيلسي بث مباشر

الرياضية اليوم11 ساعة ago

موعد مباراة تشيلسي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

سينما وتلفزيون11 ساعة ago

مدرسة الروابي للبنات الموسم 2 الحلقة الاولى

الانتخابات الرئاسية التركية 2023
أخر الأخبار12 ساعة ago

نتائج مفاجئة لـ 9 استطلاعات رأي حول الانتخابات الرئاسية التركية

أخر الأخبار12 ساعة ago

وزير البيئة والتخطيط العمراني : أسعار ايجار الشقق في تركيا بدأت في الانخفاض

أخبار تركيا اليوم16 ساعة ago

داود أوغلو: 3 شروط لا بد من توافرها لبدء محادثات رسمية مع النظام السوري

أخبار تركيا اليوم16 ساعة ago

كلب يعض ميرال أكشنار وسط الشارع خلال زيارتها لمدينة بيلجيك التركية

العلاقات الأمريكية التركية
أخر الأخبار16 ساعة ago

لقاء مرتقب بين أردوغان وبايدن.. هذه أجندته

أردوغان
أخر الأخبار16 ساعة ago

أردوغان: مصممون على الفوز في انتخابات 2023