Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

هام للسوريين.. مدير بدائرة الهجرة التركية يقدم 3 نصائح للسوريين

Published

on

قدّم مسؤول كبير بدائرة الهجرة التركية 3 نصائح للسوريين المقيمين تحت بند الحماية المؤقتة في تركيا، وذلك لتفادي تعرضهم للمسائلة القانونية طوال فترة وجودهم على الأراضي التركية وضمان عدم وقوعهم فريسة لعمليات النصب والاحتيال من قبل بعض الجهات.

وقال المدير العام للاندماج والتواصل في رئاسة الهجرة التركية، غوكتشا أوك، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، إن على السوريين المقيمين في تركيا أن لا يذهبوا إلى معقبي المعاملات من أجل إجراء المعاملات الخاصة بدائرة الهجرة التركية، وأن لا يعطوا المال لأي شخص كان!

وأكد “أوك” أنه يجب استخدم أرقام الهاتف المحمول الخاصة بكل شخص في جميع المعاملات التي يجريها. من أجل سهولة الوصول إليه، وعليه التقدم بشكوى جنائية إلى مكتب النائب العام. على الفور، إذا ما تم فتح الخط الهاتفي دون علم الشخص.

كما نصح المسؤول التركي السوريين بالحفاظ على تحديث بياناتهم وعناوينهم وتجديد معلوماتهم. في المديريات الإقليمية لإدارة الهجرة بالولايات التي يقيمون بها.

أمور رئيسية على السوريين مراعاتها
وفي وقت سابق أوصى “أوك” في مقابلة خاصة مع أورينت، السوريين بـ5 أمور رئيسية عليهم. أن يعملوا ويلتزموا بها طيلة فترة بقائهم في تركيا، وهي:

أولاً، احترام القوانين والحفاظ على تطبيقها بالصورة الصحيحة من أجل ذلك. وبهذا الخصوص فإنه بقدر ما هو مهم الاستفادة من الخدمات العامة من قبل السوريين، فإن الانسجام مهم أيضاً من قبل الطرفين. (التركي والسوري) لذلك فإن هذا موضوع حساس يجب مراعاته.

ثانياً، على إخوتنا السوريين أن لا يعيروا اهتماماً لا يتم تناقله على وسائل التواصل الاجتماعي. وما يتم تداوله من أخبار وتقييمات على الصحف والإنترنت لأنه لا قيمة لها من قبل الدولة، بل يجب أن يتم أخذ الأخبار. من على الحسابات الرسمية للجمهورية التركية.

ثالثاً، اتباع القوانين والابتعاد عن ما يهدد ويفسد الأمن والنظام العام، والالتزام باتباع التعليمات الحكومية. وفق القوانين واللوائح الناظمة، وعدم القيام بتصرفات تخلّ بذلك، إذ إن الهدف من الحماية المؤقتة أن يعيش الجميع بسلام.

رابعاً، تحديث السوريين لبياناتهم ومعلوماتهم بشكل دوري في دوائر الهجرة. حتى يتمكنوا من الاستفادة من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الدولة التركية.

خامساً، المبادرة للتسجيل في دورات الاندماج الاجتماعي عبر مراكز التعليم في الولايات والأحياء التي يقيمون فيها، وأن يحصلوا على شهادات منها، وأن يتعلموا اللغة التركية بشكل جيد.

ترحيل سوريين وأجانب
والأربعاء الماضي، كشفت رئاسة الهجرة التركية عن إجمالي عدد السوريين تحت بند الحماية المؤقتة. والأجانب المقيمين في الولاية، مشيرةً إلى أنه تم ترحيل قرابة 100 ألف مهاجر غير شرعي في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري 2022.

وقالت الهجرة التركية في بيان، إنه تم نقل 66524 مهاجراً غير شرعي إلى مراكز الترحيل. في الولايات الأخرى بالتنسيق مع مديرية إدارة الهجرة لترحيلهم، بعد أن تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

قد يهمك: تركيا.. سنقدم للأسد دعم سياسي كامل مقابل هذا الشرط الوحيد..؟

يُذكر أنه مطلع الشهر الجاري أعلن نائب وزير الداخلية التركية والمتحدث الرسمي باسمها “إسماعيل جاتاكلي” أنه ومنذ بداية العام تم ترحيل 48 ألفاً و233 شخصاً، في حين أن عدد المرحّلين في شهر يونيو/حزيران الماضي 16 ألفاً و710 لاجئين.

المصدر: أورينت

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان اليوم مباشر يلا شوت
الرياضية اليوم10 ساعات ago

ريال مدريد ضد الميريا | موعد مباراة ريال مدريد والميريا في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة |موعد مباراة ريال مدريد وألميريا والقنوات الناقلة

الرياضية اليوم10 ساعات ago

مشاهدة مباراة تشيلسي اليوم | مشاهدة مباراة تشيلسي وتوتنهام بث مباشر اليوم |بث تشيلسي وتوتنهام| مشاهدة مباراة توتنهام مباشر اليوم مباراة تشيلسي بث مباشر

الرياضية اليوم10 ساعات ago

موعد مباراة تشيلسي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

سينما وتلفزيون11 ساعة ago

مدرسة الروابي للبنات الموسم 2 الحلقة الاولى

الانتخابات الرئاسية التركية 2023
أخر الأخبار11 ساعة ago

نتائج مفاجئة لـ 9 استطلاعات رأي حول الانتخابات الرئاسية التركية

أخر الأخبار11 ساعة ago

وزير البيئة والتخطيط العمراني : أسعار ايجار الشقق في تركيا بدأت في الانخفاض

أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

داود أوغلو: 3 شروط لا بد من توافرها لبدء محادثات رسمية مع النظام السوري

أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

كلب يعض ميرال أكشنار وسط الشارع خلال زيارتها لمدينة بيلجيك التركية

العلاقات الأمريكية التركية
أخر الأخبار15 ساعة ago

لقاء مرتقب بين أردوغان وبايدن.. هذه أجندته

أردوغان
أخر الأخبار15 ساعة ago

أردوغان: مصممون على الفوز في انتخابات 2023