Connect with us

أخر الأخبار

اليورو والدولار.. مصائب قوم عند قوم فوائد

Published

on

الليرة التركية مقابل الدولار ، سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market ، شكل الليرة التركية القديمة ، الليرة التركية مقابل الجنيه ، هبوط الليرة التركية ، سعر الدرهم الإماراتي مقابل الليرة التركية

تراجع قيمة اليورو إلى حدودٍ غير مسبوقة منذ بدء تداول العملة الأوروبية الموحدة قبل 20 عاماً، دفع عدداً كبيراً من المستثمرين إلى التداول بالدولار الأمريكي الذي باتت قيمته تعادل سعر صرف اليورو أو تكاد.

ويرجع سبب تدهور العملة الأوروبية إلى انكماش التوقعات الاقتصادية في منطقة اليورو، وارتفاع أسعار الطاقة فيها وازدياد المخاوف من انقطاع إمدادات الغاز والنفط الروسيين، الأمر الذي أثار حالة من القلق لدى سكّان منطقة اليورو وحكوماتها وكذلك شركاتها التي تعاني أصلاً من تضخّم وصل إلى حدود قياسية.

يقول أستاذ الاقتصاد المالي في جامعة هامبورغ الألمانية، مايكل باور: “من المحتمل أن يزيد ضعفُ اليورو حالياً من معدّلات التضخم المرتفعة، الأمر الذي قد يُحدث تداعياتٍ تجعلُ الأوضاع أسوأ”.

ويضيف باور موضحاً: “نحن في أوروبا نستورد كميات كبيرة من النفط، وأنواعاً كثيرة من السلع، ولعلّ ألمانيا هي في مقدمة الدول الأوروبية التي تعتمد بشدّة على تلك الواردات التي ستصبح تكلفتها أعلى بكثير”.

ولمّا كانت مصائب قوم عند قوم فوائد، فقد أثار إنزلاق سعر صرف اليورو الشعور بالارتياح لدى السياح، خصوصاً القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية.

مع انخفاض سعر صرف اليورو ليتكافأ مع الدولار الأمريكي، يرجح خبراء المال أن يستمر الانزلاق في سعر الصرف. وفي حين أن ضعف اليورو يجب أن يقلق الأوروبيين، إلا أن ذلك قد يشكل فائدة للسياح القادمين من الولايات المتحدة.

يقول أحد السيّاح الأمريكيين القادمين من ولاية ديلاوير إلى إيطاليا: إنه لأمر رائع، تكافؤ سعر صرف اليورو مع الدولار، قد أفادنا كثيراً وعزز قدرتنا المالية في المطاعم والمتاجر، مستطرداً بالقول: “لذلك بات لدينا ما يمكّننا من التمتّع أكثر في رحلتنا”.

 

ويجدر بالذكر أن اليورو هي العملة الرسمية لـ19 دولة من دول الاتحاد الأووربي، وهي: فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليونان، هولندا، بلجيكا، النمسا، لوكسمبورغ، هنغاريا، إسبانيا، البرتغال، سلوفينيا، قبرص، مالطا، سلوفاكيا، إستونيا، لاتفيا، ليتوانيا، كرواتيا.

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميومين ago

“لا يشمل المهاجرين”.. قرار رئاسي يقضي بمعالجة الأجانب مجاناً يثير الجدل في تركيا

أخر الأخباريومين ago

أردوغان يفجر مفاجأة من العيار الثقيل:” ألف جريح من مقاتلي حماس يُعالجون في تركيا”

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

ولاية تركية تعلن عن حظر شرب الكحول في الاماكن العامة

عيد الاضحى 2023 في تركيا
مقالات وتقارير20 ساعة ago

الكشف عن عدد أيام إجازة عيد الأضحى في تركيا

توزيع السوريين تركيا
أخبار تركيا اليوميومين ago

بدلاً من الترحيل ..تركيا تعتزم وضع خطة تهدف لتوظيف المهاجرين السوريين

أخر الأخبار20 ساعة ago

تصريحات هامة من الرئيس أردوغان حول زيادة أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء

الاقتصاد التركي24 ساعة ago

ارتفاع كبير قادم على فواتير الكهرباء في تركيا

أخر الأخباريوم واحد ago

رئيس حزب الشعب الجمهوري يرد على الانتقادات حول موقفه من اللافتات العربية والمهاجرين

سبب انقطاع الكهرباء اليوم في إسطنبول 2023 ، شركة الكهرباء في اسطنبول ، انقطاع الكهرباء الآن ، مناطق قطع الكهرباء اليوم
أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

انقطاع التيار الكهربائي عن 22 منطقة بإسطنبول.. طالع الجدول

İSKİ
الاقتصاد التركي23 ساعة ago

زيادة كبيرة على أسعار المياه في اسطنبول