Connect with us

أخبار تركيا اليوم

بشرى سارة من وزير الزراعة التركي حول انخفاض أسعار الأضاحي

Published

on

صرح شيمسي بيرقدار ، رئيس اتحاد غرف الزراعة في تركيا ، أنه سيكون هناك انخفاض بنسبة 25 % على الأقل في مبيعات الأضاحي بسبب انخفاض القوة الشرائية للمواطنين.

وبحسب ما نشرت صحيفة هبرلار وترجمه موقع تركيا اليوم، قال شيمسي بيرقدار ، رئيس اتحاد غرف الزراعة في تركيا ، الذي أجرى تقييمات قبل أيام قليلة من عيد الأضحى ، بأن الانخفاض المحتمل في الطلب جعل المنتجين يفكرون في حلول.

وأضاف: “وفقًا للمعلومات التي تلقيناها من الميدان ، ونقدر أنه سيكون هناك انخفاض بنسبة 25 % على الأقل في مبيعات الأضاحي هذا العام بسبب انخفاض القوة الشرائية لمواطنينا “.

وفي إشارة إلى أن المنتجين سيحاولون بيع الأضاحي في حظائرهم الخاصة قدر الإمكان بسبب انخفاض القوة الشرائية وكذلك ارتفاع إيجارات النقل والخيام ، يقدر بيرقدار أن إجمالي 2 مليون و 870 ألف أضاحي ستكون، ذبحوا هذا العام منها 720 ألف رأس ماشية و 2 مليون و 150 ألف رأس من الغنم والماعز.

وأوضح بيرقدار أن أسعار الأضاحي تختلف باختلاف المحافظات والوزن الحي والعرق والنوع. حيث يقدر متوسط ​​سعر الحيوان في بلادنا بين 15 ألفاً و 60 ألف ليرة في الأبقار ، وبين ألفين و 8 آلاف ليرة للماشية الصغيرة.

أما سعر الوزن الحي للكيلوغرام يتراوح بين 50 ليرة و 75 ليرة. بالنسبة للأبقار، و50 ليرة و 80 ليرة للماشية الصغيرة ، وستتغير هذه الأسعار حسب الطلب مع اقتراب العطلة.

 

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement