Connect with us

أخر الأخبار

أهم ما جاء في البيان التركي السعودي المشترك

Published

on

انتهى الاجتماع الثنائي بين الرئيس رجب طيب أردوغان وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. واستمر الاجتماع الذي عقد في المجمع الرئاسي قرابة ساعتين.

 

استقبل الرئيس أردوغان الأمير سلمان في بيشتبة. وانتهى الاجتماع الذي استمر قرابة ساعتين. جرى خلال اللقاء بحث المستجدات الإقليمية والدولية وخاصة العلاقات بين البلدين. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع توقيع عدد من الاتفاقيات التجارية بين البلدين.

بعد الاجتماع الثلاثي بين الرئيس أردوغان والأمير سلمان ، صدر بيان مشترك بتوقيع وزيري خارجية البلدين.

وجاء في البيان:

أن “تركيا والسعودية تؤكدان عزمهما إطلاق حقبة جديدة من التعاون في العلاقات الثنائية بما في ذلك السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية”، مؤكدا “أننا نعتزم مواصلة التعاون وتطويره على أساس الأخوة التاريخية بما يخدم مستقبل المنطقة”.

وأشار إلى أنه “تم بحث تسهيل حركة التجارة بين أنقرة والرياض. كما تم عرض سبل تسهيل التجارة والبحث عن فرص الاستثمار وزيادة التواصل لتحويلها إلى شراكات ملموسة”.

وأعرب الجانبان عن رغبتهما العمل على تطوير مشاريع في مجال الطاقة، كما بحثا إمكانات تطوير وتنويع التجارة المتبادلة وتسهيلها وتذليل العقبات أمامها، واستكشاف فرص الاستثمار.

كما أعرب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن امتنانه لدعم تركيا لترشيح الرياض لمعرض إكسبو 2030.

 

وكان قد وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى تركيا اليوم في زيارة رسمية. وكانت زيارة سلمان إلى تركيا أول زيارة رسمية له منذ مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول عام 2018.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement