Connect with us

السياحة في تركيا

تحلّق بين 3 مدن سياحية هي الأولى عالمياً.. فنادق إسطنبول ممتلئة حتى آخر العام

Published

on

مع بدء موسم الصيف وتدفق السياح إلى مدينة إسطنبول التركية تُواصل أسعار فنادق إسطنبول وهي المدينة التاريخية وعاصمة السياحة التركية التحليق عالياً، حتى وصل سعر الليلة الواحدة في الفنادق من فئة 3 نجوم إلى 100 يورو.

واستضافت إسطنبول خلال الشهور الأربعة الماضية ما يقرب من 4 ملايين سائح، بزيادة قدرها 135% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وخلال شهر يونيو/حزيران الجاري، شهدت إسطنبول تضاعفاً في أسعار الغرف، خاصة في مناطق مثل تقسيم والسلطان أحمد، التي أغلقت بعض فنادقها باب الحجز فيها بسبب امتلائها طوال فترة الصيف.

وصرّح رئيس رابطة أصحاب الفنادق في تركيا (TÜROB)، موبرا إرسين، أن الصناعة بدأت في محو آثار الوباء، وقال: “زاد عدد السياح القادمين إلى إسطنبول في الأشهر الأربعة الأولى بنسبة 135% مقارنةً بالفترة نفسها.

وشهدت الفترة ذاتها من العام الماضي استقبال المدينة لـ3 ملايين و882 ألف نسمة، بنسبة تقارب 35% من عدد السائحين الذين زاروا المدينة قبل وباء كورونا في عام 2019.

وأكد إرسين أنهم يعيشون فترة إجازة صيفية مزدحمة في فنادق إسطنبول، وأشار إلى أن معدلات الإشغال وصلت إلى 85-90% في مناطق بيوغلو وبشيكتاش والفاتح.

وفي إشارة إلى أن اسطنبول هي النقطة المحورية للسياح من حيث الثقافة والفن والتاريخ، تابع إرسين: “لقد لاحظنا أيضاً حركة جادة في التسوق والسياحة الصحية مؤخراً”.

وجهة أساسية للسياح

كانت إسطنبول بحسب إرسين واحدة من الوجهات الرائدة في العالم في السياحة البحرية والمؤتمرات، وهناك اتجاه صاعد في هذه المنطقة مرة أخرى، إضافة إلى أن الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم يقولون “نفتقد إسطنبول”، ومن هذا المنطلق باتت إسطنبول من أهم 3 مراكز سياحية في العالم”.

من جانبه صرَّح المدير العام لفندق تقسيم أفانجارد، أونور يازجي، أن الموسم كان في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي يتجاوز 90%، وقال: “لقد حققنا رقماً قياسياً في عام 2019، وهو عام قياسي في السياحة، لكننا سنتجاوزه في الصيف، مشيراً إلى أن الموسم الجاري قد يمتد حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وقال مالك فندق سلطان أحمد الباتروس بريمير، نيفزات كيجيك، إن الفنادق في المنطقة ممتلئة، وأصبح من المستحيل العثور على مكان.

وأوضح كيجيك: “لقد أدى هذا الطلب المرتفع أيضاً إلى زيادة الأسعار، حالياً سعر الغرفة في الليلة الواحدة حتى في الفنادق ذات الثلاث نجوم يزيد عن 100 يورو. وفنادقنا ممتلئة طوال العام؛ بل إننا نجحنا في شراء اثنين من الفنادق في المنطقة، بسبب ما جنيناه من موسم الشتاء، وهو ما نتمنى تحقيقه خلال الموسم الجاري”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement